شهدت فعاليات النسخة الثالثة من قمة المرأة المصرية 2024 التى انطلقت صباح اليوم الأحد وتستمر ليومين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي ونظمها منتدى الخمسين سيدة بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة والاتحاد الأوروبي، ورشة على هامش عملياتها تحت عنوان "نقر الطبول من أجل المساواة".

 

أكدت القمة أن تنظيم هذه الورشة جاء لبث بعض الرسائل المهمة، وعلى رأسها المساواة بين الجنسين ومناهضة جميع أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة، والتأكيد على دورها كشريك أساسي في النهوض بالمجتمعات.

 

وأشارت إلى أن الفنون هى هوية الشعوب، فهي تحمل بين طياتها جميع الرسائل التى نريد أن نوصلها، كما تُستخدم في كثير من الأحيان للمطالبة بالحقوق والتعبير عن الرأي، ولا تخلو حضارة من لغة الطبل في تراثها.

 

ودعت القمة جميع الحضور للاستمتاع لهذا الإيقاع التفاعلي ومشاركته بوجدانكم في هذا الحوار الذى لا تستخدم فيه اللغة؛ والذى قدمته فرقة الفنان مصطفى بكار.

 

وشهدت الورشة مشاركة فعالة من جميع الحضور ولا سيما الطلاب المشاركون في ورش العمل المقامة على هامش القمة، وسط جو من البهجة والسعادة.

 

وكانت فعاليات القمة الثالثة لقمة المرأة المصرية 2024 قد انطلقت تحت عنوان "360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة".

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة مشاركة كلا من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة؛ بالإضافة إلى الإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس ومؤسس منتدى الخميس سيدة الأكثر تأثيراً.

 

وتنطلق فعاليات قمة المرأة المصرية هذا العام تزامناً مع شهر المرأة الذى تحتفل فيه كافة دول العالم باليوم العالمي للمرأة  في 8 مارس كما تحتفل الدولة المصرية فى الشهر ذاته بيوم المرأة المصرية وتحديداً يوم 16 مارس، وذلك  تخليدا لذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار البريطاني ومشاركتها الفاعلة في ثورة 1919 إضافة إلى احتواء الشهر ذاته على واحد من أهم الأعياد لدينا كمصريين وهو يوم عيد الأم فى يوم 21 مارس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراة قمة المرأة المصرية مجلس الوزراء مصطفى مدبولي منتدى الخمسين سيدة القومي للمرأة الاتحاد الأوروبي المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة د سوزان القليني عضو المجلس ومفررة لجنة الاعلام اليوم بمقره في القاهرة ندوة بعنوان “نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"، وذلك بحضور ومشاركة  اعضاء وعضوات لجنة الاعلام وطالبات الاعلام بالجامعات الحكومية والاهلية والخاصة.

شارك فى الندوة  د. ريهام امبابي منسق الدورة و الكاتب الصحفي وخبير الذكاء الاصطناعي  أشرف مفيد والإعلامية أمل علوي - مدير تحرير بوابة مصر الان.

وصرحت الدكتورة سوزان القليني مقررة اللجنة بأن هذه الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان " حتي تكون لبنة في توعية واعداد  الاجيال الحالية في الاستخدام الآمن لتقنيات صناعة المحتوي الإعلامي وكشف التزييف الذي يمكن أن تصنعه تلك الأدوات وذلك تعزيزا للقدرات المهنية لقيادات المستقبل الإعلامية.

وأكدت الدكتورة ريهام يحيي امبابي  في بداية الندوة على أهمية مناقشة سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام، حيث تأتي هذه الندوة ضمن برامج المشروع القومي للتنمية البشرية لتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع في هذا المجال.

وأشارت الإعلامية أمل علوي الى أن الذكاء الاصطناعي يعد مستقبل الممارسة الإعلامية والمهنية ، لذا فإنه من المهم استخدامه بالشكل السليم وتجنب الأضرار التي قد تنشأ عن سوء الاستخدام وعدم الوعي بهذه الأدوات .

وأكد الكاتب الصحفي  أشرف مفيد على أهمية التعرف على أدوات الذكاء الاصطناعي المتنوعة، والذي يعتمد على الخوارزميات والتعلم الآلي في عمله، وفى سياق تدريب المشاركين وتأهيلهم على مهارات التعامل الصحيح مع الذكاء الاصطناعى استعرض أهم وأبرز  تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي تتنوع ما بين تحليل الصور وانشاء الرسوم البيانية والتوضيحية وغيرها من التطبيقات التي يجب أن يعرفها المستخدمين لتحقيق أقصى درجات الاستفادة بشكل إيجابى. 

وقدم أشرف مفيد شرحاً تفصيلا لكيفية استخدام (هندسة الأوامر) من أجل الوصول إلى أفضل النتائج عند استخدام الذكاء الاصطناعي. كما أشار إلى أن هندسة الأوامر هى عملية بناء وصياغة الأوامر التي يتم إدخالها في نماذج الذكاء الاصطناعي، موضحاً العناصر الستة التي تحكم هندسة الأوامر، وكيفية التعامل بشكل صحيح وآمن مع الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية