كشف تحقيق أجرته شبكة 'سي إن إن' الأمريكية على مدى أسابيع، كيف قُتـ.ل نصف أفراد عائلة كانت تلجأ إلى مستودع في وسط غزة بنيران إسرائيلية عشوائية.

وقُتـ.ل خمسة من أشقاء ربى أبو جبة بعد أن تسببت نيران كثيفة من قوات الدفاع الإسرائيلية في انهيار الملحق الذي كانوا يحتمون به. 

وكان ثلاثة من هؤلاء الأشقاء أطفالًا تبلغ أعمارهم 10 و13 و15 عامًا.

وقال خبراء أسلحة لشبكة CNN، إنه من المحتمل أن تكون قد سقطت ذخيرة ثقيلة يصل وزنها إلى 2000 رطل على المستودع.

وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي يدعي أن الجنود الإسرائيليين 'تعرضوا لإطلاق النار' من الموقع، إلا أن CNN لم تتمكن من تأكيد ادعاء الجيش بأن قواته تعرضت لإطلاق النار من المبنى. 

وقال الناجون إنه لم يكن هناك مسلحون يعملون في المستودع. 

ولم تتمكن CNN أيضًا من العثور على أي دليل وراء ادعاء الجيش الإسرائيلي بأنه أغلق هذا الجزء المحدد من شارع صلاح الدين للإخلاء قبل وقوع الانفجار.

وقالت سمية، والدة ربى، لشبكة CNN: 'لا يوجد مكان آمن في غزة، كل هذا أكاذيب' مضيفة  'لقد جئنا إلى الجنوب بلا سبب، فقصفونا، وقتل أطفالنا في الجنوب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنود الإسرائيليين الجيش الإسرائيلي الدفاع الإسرائيلي جنود الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: العثور على نحو 60 جثة تحت الأنقاض بحي الشجاعية

أعلن الدفاع المدني بغزة، العثور على نحو 60 جثة تحت الأنقاض في حي الشجاعية عقب اجتياح بري لجيش الاحتلال استمر نحو أسبوعين، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريا خلال 24 ساعة بينهم 7 في المعارك الدائرة بقطاع غزة قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان  الجارديان: الأسلحة الإسرائيلية مصممة لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد


وفي إطار آخر، نشرت صحيفة الجارديان تقريرًا عن منظمة العفو الدولية يتهم إسرائيل باستخدام أسلحة مصممة لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد في هجماتها على مناطق مكتظة بالمدنيين في غزة.

وأكدت  منظمة العفو الدولية في بيان لها: "الأسلحة التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في هجماته على قطاع غزة مصممة لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد. نتساءل عن السبب وراء إطلاق هذه الأسلحة الفتاكة على مناطق معروفة بكثافتها السكانية العالية، مما يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، بينهم نساء وأطفال."

وأضاف البيان: "يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي الإنساني. إن الاستخدام العشوائي للقوة والأسلحة في مناطق مكتظة بالسكان يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان ويجب أن يتوقف فورًا."

وأشار التقرير إلى أن المنظمة قد وثقت العديد من الحالات التي تثبت استخدام الجيش الإسرائيلي لأسلحة شديدة التدمير في مناطق سكنية، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين ويعقد الأزمة الإنسانية في القطاع.

الجيش الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة من بينهم 7 بمعارك غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 12 عسكريًا أصيبوا خلال الساعات الـ24 الماضية، من بينهم 7 جنود أصيبوا في معارك دائرة في قطاع غزة.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن الإصابات تراوحت بين متوسطة وخطيرة، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. وأضاف البيان أن العمليات العسكرية في قطاع غزة مستمرة وأن القوات تواجه مقاومة شديدة من الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وقال المتحدث باسم الجيش: "نحن ملتزمون بمواصلة العمليات لتحقيق أهدافنا الأمنية وضمان سلامة مواطنينا. جميع الجنود المصابين يتلقون أفضل رعاية طبية ممكنة، ونتمنى لهم الشفاء العاجل."

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: العثور على نحو 60 جثة تحت الأنقاض بحي الشجاعية
  • استشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم أطفال بقصف حوثي على تعز
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: 28 إسرائيليا قتلوا بنيران حزب الله في الشمال منذ بداية الحرب بينهم 11 مدنيا و17 جنديا
  • عاجل| فصائل فلسطينية: تمكنا من تفجير ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية بحي تل الهوى بغزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال في غارة للاحتلال على مخيم النصيرات
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال فى غارة للاحتلال على مخيم النصيرات
  • مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان
  • بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • قصة استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية