الوطن:
2024-07-04@01:24:05 GMT

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم في جامعة سوهاج

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم في جامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بالجامعة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بنشر ثقافة الإتاحة والدمج لتحقيق المساواة بين الطلاب بالتعليم الجامعي، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الجامعة وهيئة «الإمديست» الأمريكية، لتقديم كل أوجه الرعاية للطلاب ذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وكوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية أمديست، والدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج والدكتور طارق زكي مدير المركز، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدمج من مختلف الكليات.

الجامعة تزخر بنماذج مشرفة من طلاب «قادرون باختلاف»

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم يعد من أولويات الدولة المصرية، وهذا يظهر جليًا في احتفالات قادرون باختلاف والتي تدل على مدى حرص القيادة السياسية على الاهتمام بهذه الفئة وإيمانه بقدراتهم ومواهبهم، وسعيه الدائم لضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، مؤكدًا أن الجامعة تزخر بعدد من المواهب الطلابية من طلاب قادرون باختلاف والمميزين والموهوبين في العديد من المجالات.

وفي كلمته رحّب «النعماني» بضيوف الجامعة مثمناً التعاون المثمر مع هيئة الأمديست بداية من توقيع البروتوكول وحتى هذا اليوم ليتحول الحلم إلى حقيقة بافتتاح المركز، مؤكداً أن تجهيز المركز تم خلال 4 أشهر ليكون من أكبر المراكز المتخصصة ورائداً على مستوى جامعات الصعيد في مجال دمج وتمكين الطلاب ذوي الهمم في مجتمعاتهم المحلية.

وضع رؤية ورسالة هادفة للمركز

وقدم الدكتور عبد الناصر يس الشكر لجميع القائمين علي انشاء هذا المركز بدءاً، مؤكداً حرص الجامعة على وضع رؤية ورسالة هادفة للمركز تقوم على أساس رعاية الطلاب ذوي الإعاقة والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم المميزة، وذلك في إطار توجه الدولة الأوسع بالإستثمار فى البشر، وباعتبارهم مكوناَ مهما للثروة البشرية في المجتمع.

وخلال كلمه مسجله ألقاها شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر تقدم بالشكر لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الدؤوب من أجل مستقبل أفضل للطلاب، متمنيا إنشاء العديد من المراكز في كافة ربوع الدولة المصرية لخدمة الطلاب ذوي الهمم.

وأعربت الدكتورة دينا محسن عن سعادتها بافتتاح هذا المركز بجامعة سوهاج هذا الصرح التعليمي العملاق بجنوب الصعيد، موضحة جرى اختيار جامعة سوهاج لتكون ضمن الخمس عشر جامعة حكومية لتنفيذ مشروع مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم داخلها بالتعاون مع هيئة الإيميدست، مقدمه الشكر للدكتور حسان رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود من أجل إنشاء هذا المركز سريعاً ودون أي عقبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج الجامعات التعليم العالي الطلاب ذوی الهمم جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية والإدارية في إطار شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان".

حثّ الدكتور قنديل على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

أكدّ رئيس الجامعة على أهمية تطوير الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا ومتطورًا، مع تحديث محتواه العلمي باستمرار لضمان مواكبته لأحدث التطورات

أشار الدكتور قنديل إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع تطلّع الجامعة لوصول العدد إلى 10 آلاف في العام القادم، وشددّ على ضرورة سرعة إعداد المقررات الدراسية واستصدار لوائح البرامج الجديدة تمهيدًا لتطبيقها في العام القادم.

ناقش المجلس إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية في كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية لمواكبة متطلبات سوق العمل، و تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والارتباط الوثيق بينه وبين تطوير الكتاب الجامعي.

كما بحث المجلس تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات