إشادات كبيرة وواسعة من مختلف الأشخاص، وخاصة رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بمبادرة جريدة «الوطن» والتي تقدمها كأول بوابة إلكترونية لذوي الهمم من الصم والبكم، وهي تتمثل في ترجمة ملخصات مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل بلغة الإشارة، وذلك حرصًا منها لدعم «قادرون باختلاف».

توفير سبل الراحة لذوي الهمم

حرصت جريدة «الوطن» انطلاقًا من استراتيجيتها المستمرة لدعم «قادرون باختلاف»، على توفير سُبل الراحة والاستمتاع خلال شهر رمضان المبارك، ومشاهدة الوجبة الدسمة المتنوعة التي تقدمها شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من مسلسلات تاريخية ودراما وكوميديا واجتماعية.

«ذوو الهمم أصحاب حق والتفكير بهم وبراحتهم شيء عظيم لا يُقدر بثمن.. بالتوفيق» كانت هذه إشادة كريم محمود، أحد رواد وسائل التواصل الاجتماعي، معلقًا على مبادرة «الوطن» التي تقدمها لذوي الهمم، خلال الشهر الكريم.

إشادات بمبادرة جريدة «الوطن» لذوي الهمم

وتنوعت إشادة رواد وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف المنصات منها: «الريس اهتم بذوي الهمم وإحنا واجب علينا نساعده في ده، هما جزء مننا وإحنا جزء منهم»، «شهر الخير بييجي بفرحة للجميع مبيفرقش بين حد»، «فكرة رائعة لذوي الهمم عشان يستمتعوا باللي بيحبوه».

وكانت قد أشادت مجلة Egypt Today، بمبادرة «الوطن»، ووصفتها بأنها دعم لذوي الهمم، ونشرت عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، «بانر» يحتفي بخدمة جريدة الوطن، وشركة المتحدة، وكتبت في تعليقها على المبادرة، «لأول مرة صحيفة الوطن تعرض ملخصات مسلسلات رمضانية مترجمة بلغة الإشارة».

وتعد الخدمة التي تقدمها جريدة «الوطن» الأولى من نوعها، فبإمكانهم متابعة جميع ملخصات الأعمال الدرامية المعروضة على شاشات قنوات شركة المتحدة، عبر منصاتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة «الوطن» ليتعرفوا على ملخص حلقات المسلسلات الدرامية وسير الأحداث بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ذوي الهمم ذوي الهمم مسلسلات رمضان مبادرة الوطن جريدة الوطن التواصل الاجتماعی لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق

 

إستقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بقرية الغار التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق وذلك في إطار زيارته للمحافظة لإفتتاح عدد من المشروعات الشبابية بمراكز الزقازيق وههيا وأبو كبير وكفر صقر.

أول روضة على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم 

تفقد وزير الشباب والرياضة والمحافظ روضة طارق علام لذوي الهمم التابعة لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والتي تُعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية حيث تبرع بها الإعلامي طارق علام لصالح مديرية التربية والتعليم منذ عام 2017 وهى أول روضة على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال وتضم 4 فصول وغرفة عزل وقاعة تدريب ومعمل كمبيوتر وحديقة أطفال وتستقبل الأطفال ذوي القدرات والهمم من ذوي الثلاث إعاقات ( ذهنية – بصرية – سمعية ) مجاناً من سن 4 سنوات ومدة الدراسة بها عامين وبعد إتمامهما يتم تحويل ملف الطفل لإحدى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة كل حسب نوع الإعاقة أو إحدى مدارس الدمج على حسب نسبة ذكاء الطفل ورغبة ولي الأمر ، كما تضم الروضة نخبة من المعلمين المتخصصين في مجالات ذوي القدرات الخاصة لتعليم الأطفال المهارات الأساسية ودمجهم مع أفراد المجتمع.

 

أشاد الوزير ومحافظ الشرقية بالجهد المبذول من القائمين على الروضة في رعاية أبنائنا من ذوي الهمم علمياً وإجتماعياً موجهين الشكر لأسر وأهالي ذوى الهمم لجهدهم في التغلب على الصعوبات التي تواجه أبنائهم والعمل على دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على إثبات ذاتهم.

كما وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كافة إحتياجات الروضة وتقديم أوجه الدعم اللازم لرعاية ذوي الهمم بإعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

توجه الوزير والمحافظ لتفقد المركز الطبي بالغار التابع لمستشفى الزقازيق العام والمكون من 3 طوابق يضم 7 عيادات خارجية بالدور الأرضي ( باطنة – أطفال – اسنان – علاج طبيعي- تخاطب – نساء وولادة – جلدية) و16 حضانة أطفال بالدور الثالث وعدد 34 ماكينة غسيل كلوي بالدور الثاني وذلك لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المركز من القرية والقرى المجاورة لها.

ومن المقرر أن يقوم وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية بجولات تفقدية لأعمال التطوير وافتتاح ملاعب خماسية وتفقد الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تًنفذها الوزارة ، وكذلك افتتاح لحمامات سباحة ومباني إدارية، وذلك بنادي غار حراء والصالة المغطاة ومركز شباب ناصر ومركز شباب أحمد عرابي بمدينة الزقزيق، ونادي ههيا الرياضي، مركز شباب البوها المحطة ونادي كفر صقر، بالإضافة إلي مركز شباب أبوكبير.

حضر الزيارة الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والإعلامي طارق علام والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ،والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور مجدي الحصري مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية والدكتورة عايدة عطيه مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية والأستاذ السيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ يسري راشد رئيس حي أول وعدد نواب البرلمان وأهالي القرية.

 








مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • مسلسلات رمضان 2025.. آيتن عامر تكشف حقيقة تعاقدها على مسلسل «الحلانجي»
  • أبرزهم «مكي والعوضي».. خريطة مسلسلات رمضان 2025
  • وكيل الأزهر: الإسلام جعل لذوي الهمم الأولوية في التمتع بكافة الحقوق
  • وكيل الأزهر: الإسلام ضرب أروع الأمثلة في توفير الرعاية الكاملة لذوي الهمم
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي