أكد مراسل الأحرار في مدينة الزاوية الأحد عودة الهدوء وبشكل حذر في المدينة ، وإعادة فتح الطريق الساحلي بعد الاشتباكات التي شهدتها المدينة الليلة البارحة ، منوها إلى أن الحياة تسير بشكل طبيعي وسط المدينة.

وأضاف مراسل الأحرار أن الوضع في المنطقة ما بين كوبري المصفاة وبوابة الحرشة مازال متوترا، مؤكدا أن المواطنين مازالوا يستخدمون الطرق البديلة بسبب عدم انتشار الأجهزة الأمنية في النقاط التي شهدت المواجهات.

ورصدت كاميرا الأحرار حالة الطريق الساحلي السالك في الاتجاهين الذي تتمركز فيه عناصر وآليات للكتيبة 103 السلعة كطرف محايد بين المتصارعين.

وشهدت مدينة الزاوية ليلة البارحة سقوط قتيل وإصابة آخر بعد تعرضهما لإطلاق النار في منطقة الحرشة.

وقال مراسل الأحرار إن مسلحين قاموا بإغلاق الطريق الساحلي في الاتجاهين على خلفية الحادثة، مشيرا إلى أنه جرى في الوقت نفسه استهداف محطة توزيع وقود غير رسمية في منطقة الحرشة ما تسبب في تصاعد النيران منها.

وكان مركز طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الغربية، قد دعا في بيان مقتضب على صفحته بفيسبوك، جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الاشتباكات قدر الإمكان، وطالبهم بالاتصال به في حالة حدوث أي طارئ وأضرار أو لعمليات الإخلاء.

كما دعا الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، المواطنين في مدينة الزاوية إلى عدم ارتياد الطريق العامِ من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية نتيجة وجود توترات أمنية فِي المنطقةِ.

واعتبر علي في تصريح للأحرار أنّ هذه المنطقة تمثل خطرا على المواطنين نتيجة وجود خلافات داخل المربعات الأمنية في المدينة، وفق تعبيره.

هذا وأعلنت كلية هندسة النفط والغاز والطاقة المتجددة والتمريض بجامعة الزاوية في وقت سابق تأجيل امتحانات يوم الأحد على خلفية الاشتباكات بالمنطقة.

كما طلبت مراقبة التربية والتعليم بالبلدية من مديري المدارس الواقعة قرب مناطق الاشتباكات تقدير الموقف حول إيقاف الدراسة من عدمه اليوم الأحد.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الزاويةالطريق الساحليرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الزاوية الطريق الساحلي رئيسي

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يستقبل وزير التجارة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في مكتبه اليوم، معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الذي يزور المنطقة حاليًا.

ونوّه سموّه بما توليه القيادة الحكيمة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بكل ما يخدم المواطن والسائح من المشروعات الاقتصادية.

أخبار قد تهمك “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة 4 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة 29 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءً

وأكد سمو أمير الباحة، أن إمارة المنطقة أولت الاستثمار ودعم القطاع الاقتصادي مسؤولية وأهمية لكل ما يخدم المنطقة ويجذب الاستثمار لها، ومراعاة التنوع والتوازن الاقتصادي لتكون المنطقة جاذبة للمشاريع الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال، من خلال تفعيل لجنة تسهم في فتح الآفاق والفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال سواء بالمنطقة أو من خارجها.

من جانبه أثنى معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي على ما تشهده منطقة الباحة من تطور ونمو في مختلف المجالات ، مشيدًا بما يوليه سمو أمير المنطقة من اهتمام ومتابعة بالاستثمار في المنطقة ودعم المستثمرين وتسهيل سبل تنفيذ مشروعاتهم التي سيكون لها الأثر الإيجابي على اقتصاد المنطقة.

كما جرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالتجارة في المنطقة من حيث الاستثمار، خاصة في المجال السياحي.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة شمال رفح
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: تعتيش حياة مستقرة
  • اللواء أسامة محمود: الوضع في ليبيا مستقر.. وهذا لا يعني تقدمه
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل السفير الألماني
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير التجارة
  • 18 قتيل ومصاب في معسكر «أبو شوك» جراء الاشتباكات والقصف
  • حدث وأنت نائم| كشف خفايا فبركة «سحر» مؤمن زكريا.. وجريمة قتل هزّت الزاوية الحمراء
  • “ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية
  • قطع جثته لأشلاء.. تفاصيل مقتل الممرض مينا موسى على يد صديقه في الزاوية الحمراء
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس