أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، عائد باجي، أن هناك نقص كبير في المواد الغذائية الأساسية بالقطاع مما يؤثر على الأوضاع الصحية للفلسطينيين،.

الإمارات تؤكد سعيها لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة الأونروا تندد بتصاعد الوحشية ضد الأطفال في غزة

وقال باجي خلال تصريحاته عبر فضائية " القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، إن 18% من الأطفال في القطاع  تحت سن 15 عاما يعانون من سوء تغذية حاد مما يرفع عدد الوفيات، ويؤدي لإعاقات ذهنية بين الأطفال.

 

وأشار إلى أن  هناك غياب تام لجميع وسائل الحياة الصحية اللازمة لاستمرار حياة الفلسطينيين، وهناك مخاوف كبيرة من انتشار الأوبئة والأمراض بالقطاع، وهناك تسجيل لأكثر من 800 ألف شخص يعانون من أمراض مختلفة، فضلًا عن الآثار النفسية لما يتعرضون له يوميا ويؤثر على حالتهم الصحية بشكل عام.

وتابع باجي أن الاحتلال يواصل عدوانه على القطاع ويمنع إدخال المساعدات لا سيما في الشمال.

 

الأونروا تندد بتصاعد الوحشية ضد الأطفال في غزة

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، إن "الأطفال في قطاع غزة يموتون ببطء تحت أنظار العالم".

جاء ذلك في منشور عبر منصة "إكس"، تعليقًا على البيان الصادر عن منظمة "اليونسيف"، في أعقاب مقتل عشرة أطفال جراء الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان بقطاع غزة.

وكانت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر قالت إن "وفيات الأطفال التي كنا نخشى وقوعها أصبحت حقيقة واقعة، بينما يجتاح سوء التغذية قطاع غزة"، مؤكدة وفاة 10 أطفال على الأقل بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية جمعية الإغاثة الطبية بغزة غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل أطفال غزة الأطفال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية

شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة ومعامل التحاليل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية بها وشروط الترخيص ومعايير الجودة.

غلق فوري لمستشفى خاص

وقامت لجنة المنشآت الصحية بإدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة الشرقية، بالتفتيش على مستشفيين خاصين في مركز أبو كبير، ما أسفر عن الغلق الفوري وتحرير 7 محاضر لمستشفى خاص، لعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية ومكافحة العدوى، إضافة لتحرير محضرين جنح لمستشفى أخر لعدم وجود سجل بيئي وعدم فصل النفايات الخطرة عن العادية.

عدم إتباع سياسة الفصل بين المخلفات العادية والنفايات الطبية 

وأوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، في بيان، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت الطبية التي تم التفتيش عليها بمركز أبو كبير تتمثل في (عدم وجود موافقة بيئية - عدم وجود سجل بيئي - عدم إتباع سياسة الفصل بين المخلفات العادية والنفايات الطبية الخطرة إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة - عدم وجود سجل للمخلفات الخطرة - عدم وجود قياسات بيئية)، مشيرا إلى فصل المرافق على إحدى المستشفيات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وتم تحرير محاضر ضدهم.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم