معتصم عبد الله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة «ديربي الفجيرة» في واجهة دوري «الأولى» حمدان بن زايد: الإمارات ترسخ مكانتها العالمية في قطاع الطاقة النظيفة


ألحق دبا الخسارة الأولى بالعروبة متصدر «دوري الدرجة الأولى» 1-0، في «ديربي الفجيرة»، على ملعب «النواخذة»، في انطلاق «الجولة 23»، والتي شهدت تعادل الظفرة مع مصفوت 2-2، والفجيرة وجلف أف سي 1-1، والرمس وجلف يوناتيد 0-0، فيما تغلب مسافي على الجزيرة الحمراء 4-1.


وتستكمل الجولة يوم الاثنين بمباريات دبا الحصن والحمرية، الذيد والتعاون، سيتي ويونايتد، فيما يغيب العربي «السابع» برصيد 32 نقطة بداعي الراحة.
ويدين «النواخذة» في انتصاره الثمين على العروبة لمهاجمه البرازيلي جابريل كوتو، والذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 47، ليمنح فريقه ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما بقى العروبة الذي تكبد الخسارة الأولى، بعد 20 مباراة في الصدارة وله 52 نقطة.
وصعد مسافي إلى المركز الرابع «مؤقتاً» وله 36 نقطة، بفوزه على ضيفه الجزيرة الحمراء 4-1، وسجل لمسافي محمد الرئيسي في الدقيقة 12، و«البديل» إيمانويل سونوبي «هدفين» في الدقيقتين 59 و93، وأديبا جيمس في الدقيقة 66، فيما أحرز جيلدو هنريكي هدف الجزيرة الحمراء في الدقيقة 28، ليبقى فريقه بـ 27 نقطة، ويتراجع إلى المركز العاشر.
واكتفى الظفرة «المتراجع» إلى المركز الخامس بـ «نقطة» من تعادله أمام مضيفه مصفوت 2-2، وسجل فيكتور هنريقو في الدقيقة 55، وبيدرو بافلوف في الدقيقة 97 لـ «الفارس»، فيما أحرز المغربي محمد فكري «ثنائية» مصفوت في الدقيقتين 57 و69، ورفع الظفرة رصيده إلى 34 نقطة، مقابل 20 نقطة لمصفوت الرابع عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى العروبة الظفرة دبا الفجيرة مصفوت الرمس مسافي الجزيرة الحمراء

إقرأ أيضاً:

جولة التعادلات في انطلاقة "دوري الأولى"

 

الرؤية- أحمد السلماني- سالم المحروقي

 

انطلقت مساء الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من المرحلة الأولى بثلاث مباريات للمجموعة الثانية؛ حيث تعادل سمائل مع الاتحاد وفرض الطليعة التعادل على المضيبي وتعادل الجارين مسقط وأهلي سداب.

وانطلق دوري الأولى بمشاركة 13 ناديًا، ضمّت المجموعة الأولى 7 أندية: صلالة وفنجاء والسلام وبوشر ونزوى والوحدة وظفار الهابط بقرار اتحاد الكرة، بينما المجموعة الثانية ضمت 6 أندية: المضيبي والاتحاد وأهلي سداب ومسقط والطليعة وسمائل.

واستضاف سمائل الاتحاد على ملعبه وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين، أخرز أهداف اللقاء أحمد الفارسي لسمائل وديفيد لي كوكو هدف التعادل للاتحاد.

وفي مباراة شهدت صراعًا دفاعيًا قويًا، انتهى لقاء الطليعة المستضيف والمضيبي بالتعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين.

وخرج ديربي العاصمة بين مسقط وأهلي سداب بالتعادل الايجابي بهدف سجل محمد الحراصي هدف مسقط وأخرز هدف أعلي سداب سجل قيصر البلوشي.

وتُستكمل يوم الأربعاء مباريات دوري الدرجة الأولى من خلال إقامة 3 مباريات في المجموعة الأولى حيث يلتقي السلام مع بوشر بالمجمع الرياضي في صحار تمام الساعة 5:30 وصلالة مع الوحدة بمجمع السعادة الرياضي في الساعة 5:40 وفنجاء مع نزوى بالمجمع الرياضي بالرستاق في الساعة 5:25.

ولن يلعب ظفار هذا الأسبوع، بعد ان خاطب اتحاد الكرة النادي برسالتين لتحديد موقفه من المشاركة في الدوري من عدمه بعد هبوط زعيم الأندية العمانية لدوري الاولى بقرار إداري نظرا لعدم حصولة على الرخصة المحلية فيما رد النادي بأن قضيته تتداول حاليا في محكمة الكاس الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم ولن يلعب لحين الفصل فيها.

ويُقام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية، فيما يخوض صاحبا المركزين الأخيرين لقاء فاصلا يهبط الخاسر منه إلى دوري الدرجة الثانية. وتلعب المرحلة النهائية التي تضم 6 أندية، بنظام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا)، ليتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى دوري عمانتل.

ورفع الاتحاد العماني لكرة القدم قيمة جوائز الدوري للبطل والوصيف الصاعدة إلى دوري عمانتل عن الموسم الماضي، من خلال حصول بطل الدوري على درع البطولة و20 ألف ريال عماني و50 ميدالية ذهبية، والثاني 15 ألف ريال عماني و50 ميدالية فضية، وسوف يشمل التكريم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وفق البطاقات الصادرة من الرابطة.

مقالات مشابهة

  • "الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيف
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • ردة فعل جماهير الريان بعد الخسارة من الهلال .. فيديو
  • جولة التعادلات في انطلاقة "دوري الأولى"
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند
  • عطيف : حال الخسارة في كلاسيكو ⁧‫التأثير سيكون قويًا على الاتحاد بعكس الهلال .. فيديو