رد رئيس منظمة الصحة العالمية بغضب على تقارير بشأن استشهاد العديد من الفلسطينيين فيما يشتبه أنها غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أمس السبت "هذه (تقارير) مشينة، بشكل لا يوصف".

وأضاف أن "التقارير التي تفيد بأن الخيام التي تؤوي النازحين في رفح قد تم قصفها، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 50، من بينهم أطفال، هي تقارير مشينة بشكل لا يوصف".

جاءت تصريحاته بعد تصريح السلطات الصحية في غزة بأن 11 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 50 فيما يشتبه أنه هجوم إسرائيلي.

Reports that tents sheltering displaced people in Rafah were bombed – reportedly killing 11 people and injuring 50, including children – are outrageous and unspeakable.

Among those killed are two health workers.

Health workers and civilians are #NotATarget, and must be…

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) March 2, 2024

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن اثنين من موظفي الصحة من بين الضحايا.

وكان 11 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، قد استشهدوا في استهداف إسرائيلي أمس السبت لخيام نازحين قرب المستشفى الإماراتي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها، وصل لوكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إن طائرة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين، في حين أن عشرات "المواطنين كانوا في المكان مما أدى إلى مقتل 11 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين بينهم أطفال".

وبحسب السلطات، تعرضت بعض خيام النازحين أمام مستشفى الهلال الأحمر الإماراتي في حي تل السلطان للقصف. وأضافت أن هناك مسعفا وممرضة بالمستشفى من بين الضحايا.

وأوضح شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أنهم فوجئوا بصوت انفجار عنيف في المكان وتطاير أجساد سكان محليين كانوا في المكان، في حين سقط آخرون على الأرض نتيجة جراحهم المتنوعة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة

استشهد 14 فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تستخدم لإيواء النازحين الفلسطينيين، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة، بانتشال 14 شهيداً وعدة جرحى، من داخل مركز إيواء في مخيم النصيرات إثر قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد ساعات من قصف الاحتلال لبوابات أكبر مستودع للغذاء تابع لوكالة الغوث وسط القطاع، مما أدى لمقتل ثلاثة من العاملين في المنظمة الدولية.
أخبار متعلقة تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربيةاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفاالقصف على غزةأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الماضية شهدت تصعيداً في عمليات القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 41 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حزب الله ينعى "ميثم العطار" الذي قتل بغارة إسرائيلية في البقاع
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • الصحة في غزة: استشهاد 38098 فلسطينيا على الأقل وإصابة 87705 آخرين في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط غزة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بينهم سيدة من الضفة الغربية