صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زيارة عمل لوكاشينكو يزور موسكو للقاء بوتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو أرشيف السبت 22 يوليو 2023 22 12 .، والان مشاهدة التفاصيل.

زيارة عمل.. لوكاشينكو يزور موسكو للقاء بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو (أرشيف)

السبت 22 يوليو 2023 / 22:12

قالت وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا"، السبت، إن الرئيس الكسندر لوكاشينكو توجه إلى روسيا في زيارة عمل.

ووفق ما أوردته بيلتا، من المقرر أن يجري لوكاشينكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مباحثات مقررة من قبل، حيث كان لوكاشينكو أعلن عن هذا اللقاء، بينما كان يتحدث إلى الصحفيين المحليين والأجانب عندما قال:" لقد اتفقنا على اللقاء في المستقبل القريب".

#بوتين يُذكّر بولندا بـ"هدية ستالين" https://t.co/TMfHKJxUAe

— 24.ae (@20fourMedia) July 21, 2023

وعلمت الوكالة من المكتب الصحفي للرئيس لوكاشينكو "أنه تم وضع أجندة المباحثات، وهناك العديد من القضايا التي سيتم مناقشتها، ومن الناحية التقليدية هناك مجموعة واسعة من القضايا الأساسية والمهمة في العلاقات الثنائية الروسية البيلاروسية منها: الأمن، والأجندة الدولية، والتعاون الاقتصادي، وبرامج الدولة الاتحادية، والجهود المشتركة لمواجهة الضغوط غير المشروعة، والكثير من الموضوعات".

بيلاروسيا، وهي حليف وثيق لروسيا، جارتها الشرقية في حربها على أوكرانيا.. وقبل بدء الحرب، سمحت بيلاروسيا للقوات المسلحة الروسية بإجراء تدريبات عسكرية لمدة أسابيع على أراضيها.

وحذر الرئيس الروسي، الجمعة، من أن بلاده سترد على أي اعتداء على حليفتها الغربية، وذلك بعد نشر بولندا قوات على حدودها الشرقية إثر انتشار مقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية الروسية على الأراضي البيلاروسية.

رئاسة جنوب إفريقيا تعلق على "غياب #بوتين" عن قمة #بريكس https://t.co/uSpBA2hyDK

— 24.ae (@20fourMedia) July 20, 2023

وفي تحذير موجه لوارسو، قال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي إن أي اعتداء على بيلاروسيا، التي تشكل دولة اتحاد مع روسيا، يعتبر اعتداء على بلاده، وإن موسكو سترد عليه بكل الوسائل المتاحة.

وتحدث عن تشكيل وحدة عسكرية بولندية ليتوانية أوكرانية لاحتلال أراضٍ بغرب أوكرانيا، كما تحدث عن خطط للسيطرة على أراضٍ في بيلاروسيا.

بولندا أن تكون لديها نية في السيطرة على أراض في بيلاروسيا أو بأوكرانيا.

وكانت موسكو ومينسك أكدتا أخيراً نشر روسيا أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زیارة عمل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم الجمعة، دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: "تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا".

وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.

ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .

 

المنتدى الاقتصادي الشرقي

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023
  • ‏بوتين: الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية الروسي يحذر أميركا من المزاح بشأن خطوط موسكو الحمراء
  • متى بشاي: زيارة الرئيس إلى تركيا تعكس إرادة البلدين في تصحيح مسار العلاقات
  • وزير الخارجية الروسي يحذر أميركا من المزاح بشأن "خطوط موسكو"
  • اليوم.. الرئيس السيسي يزور تركيا
  • انفصال قطعة من «قوس تيتانيك»