سلمت وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، 68 من المشروعات الصغيرة المُدرة للدخل، للسيدات الأولى بالرعاية في المجتمع الريفي، ضمن أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الريفية الفقيرة.

استهداف المزارعين والسيدات في المجتمعات الريفية 

وقال هاني غطاس مشرف التنمية الريفية الشاملة في الهيئة الإنجيلية، إن مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي، يستهدف المزارعين والسيدات في المجتمعات الريفية، حيث يشمل المشروع عدة أنشطة، من بينها تسليم مشروعات صغيرة «15 بطة مسكوفي، و 2 شيكارة علف بادي 25 كيلو، و 12 صنف أدوية» لكل حالة مستفيدة.

لقاءات توعوية لتدريب السيدات 

وأضاف، أن المشروع تضمن تنفيذ لقاء توعوي بوجود طبيب بيطري لتدريب السيدات على الطرق السليمة للتربية، وطرق الحفاظ على المشروع، للاستفادة منه وزيادة دخل الأسرة.

توزيع نماذج المشروعات في 3 قرى ببني سويف 

وتابع: قمنا اليوم وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع نماذج المشروعات على 3 قرى في محافظة بني سويف وهي قرى «دلاص في مركز ناصر، وبياض العرب في مركز بني سويف، وسدمنت الجبل في مركز إهناسيا».










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف الهيئة الإنجيلية التحالف الوطني مشروعات صغيرة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية جمعية الأورمان في تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا، بقرية جريس لدعم 350 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء عدد 6 قرى بمركز أشمون في محافظة المنوفية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم، حيث تضمنت خطة الدعم قرى جريس وعزبة بهجات وعزبة المصطفى وعزبة الاصلاح وعزبة مسيحة وعزبة طلعت بمركز أشمون.

توزيع ملابس على الأسر الأكثر احتياجا 

وأكدت وزراة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة المنوفية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

جمعية الأورمان: الطفل اليتيم على رأس أولويات

من جانبه قال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة على الأيتام وغير القادرين جاء استكمالًا لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة المنوفية، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية. 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية