دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأحد، برامج مركز الدعوة والإرشاد بفرع الوزارة بالمدينة المنورة وأطلق الفرص التطوعية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان القادم، وذلك ضمن زيارته التفقدية لفرع الوزارة بالمدينة المنورة.
وشملت البرامج الدعوية لمركز الدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة 23 برنامجًا من المحاضرات والدروس والدورات العلمية والكلمات الوعظية والندوات، وتقام في المساجد وعدد من مقار الجهات الأمنية والمستشفيات الخاصة والحكومية ومدارس التعليم العام والجامعات والكليات والحدائق والمنتزهات، إضافة إلى تنفيذ 22 برنامجا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي طيلة شهر رمضان المبارك وتستمر حتى موسم الحج المقبل، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).


وبلغ عدد الفرص التطوعية التي تم تدشينها لشهر رمضان المبارك 2165 فرصة في منصة العمل التطوعي، وتشمل أعمال تهيئة المساجد والجوامع والمشاركة في تفطير الصائمين، وتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة وتنظيم المصلين لصلاتي التراويح والتهجد، وتنظيم صلاة الجمعة وتجهيز مصليات العيد وسقيا المصلين، وتنظيف بيوت الله وتوزيع سجاد الصلاة والسواك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المدينة المنورة برامج رمضان فرص التطوع شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية

تسلم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم، وسام الجامعة الندوية الإسلامية في ولاية كيرلا الهندية من الدرجة الأولى، ودرعاً تذكارياً من جمعية خريجي الجامعات السعودية في الهند.


جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة الرياض، الملحق الديني بسفارة المملكة في الهند الشيخ بدر بن ناصر العنزي, حيث يأتي هذا التكريم نظير ما يقوم به من جهود ونشاطات بارزة في نشر رسالة القرآن الكريم والسنة النبوية وفق منهج السلف الصالح، وإسهاماته في خدمة العقيدة الصحيحة.
وقد أشاد معاليه بالجهود التي بذلها الملحق الديني بسفارة المملكة في الهند خلال فترة عمله، والإشراف على البرامج الدعوية والتوعوية والمسابقات القرآنية والدورات العلمية التي تنفذها الوزارة.
من جانبه، قدم العنزي شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية على متابعته لأعمال وبرامج الوزارة في الهند، التي أسهمت في إبراز جهود المملكة وقيادتها الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين.

مقالات مشابهة

  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية