المناطق_متابعات

علقت منظمة اليونسيف، على استشهاد عشرة أطفال على الأقل بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

 

أخبار قد تهمك وزير خارجية الأردن: إسرائيل لا تزال تمنع دخول المساعدات بشكل كاف لغزة 3 مارس 2024 - 7:04 مساءً إنفانتينو: قررنا زيادة عدد منتخبات المونديال من أجل اسكتلندا 3 مارس 2024 - 6:56 مساءً

 

وصرحت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر: «وفيات الأطفال التي كنا نخشى وقوعها أصبحت حقيقة واقعة، بينما يجتاح سوء التغذية قطاع غزة».

 

 

 

وأضافت: «عشرة أطفال على الأقل توفوا بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة بحسب التقارير. ومن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأطفال الذين يقاتلون من أجل حياتهم في مكان ما في أحد المستشفيات القليلة المتبقية في غزة، ومن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأطفال في الشمال غير قادرين على الحصول على الرعاية على الإطلاق».

 

 

وأشارت إلى أن النقص واسع النطاق في الطعام المغذي والمياه النظيفة والخدمات الطبية، وهو نتيجة مباشرة للعوائق التي تحول دون وصول المساعدات والمخاطر المتعددة التي تواجه العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، يؤثر على الأطفال والأمهات معيقاً قدرتهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، وخاصة في شمال قطاع غزة.

 

 

وتابعت: «الناس جياع ومرهقون ويعانون من الصدمة. كثيرون يتشبثون بالحياة».

 

 

وأشارت إلى أن التفاوت في الظروف بين الشمال والجنوب هو دليل واضح على أن القيود المفروضة على المساعدات في الشمال تكلف الأرواح.

 

 

ووجدت فحوصات سوء التغذية التي أجرتها اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي في الشمال في يناير، أن حوالي 16% – أو 1 من كل 6 أطفال دون سن الثانية من العمر – يعانون من سوء التغذية الحاد. وقد وجدت فحوصات مماثلة أجريت في جنوب رفح، حيث تتوافر المساعدات بشكل أكبر، أن 5% من الأطفال دون سن الثانية يعانون من سوء التغذية الحاد.

 

 

وقالت خضر: «يجب تمكين وكالات الإغاثة الإنسانية، مثل اليونيسف، من التغلب على الأزمة الإنسانية ومنع المجاعة وإنقاذ حياة الأطفال. ولهذا نحن بحاجة إلى نقاط دخول متعددة يمكن الاعتماد عليها لتسمح لنا بإدخال المساعدات من جميع المعابر الممكنة، بما في ذلك إلى شمال غزة؛ وضمانات أمنية ومرور دون عوائق لتوزيع المساعدات على نطاق واسع في جميع أنحاء غزة، دون منع أو تأخير أو عراقيل للوصول».

 

 

واستكملت: «لقد حذرت اليونيسف منذ أكتوبر من أن عدد (الشهداء) في غزة سيرتفع بشكل كبير إذا ظهرت أزمة إنسانية وتُركت لتتفاقم. إن الوضع لم يزدد إلّا سوءاً، ونتيجة لذلك، حذرنا في الأسبوع الماضي من أن انفجاراً في وفيات الأطفال سيكون وشيكاً إذا لم يتم حل أزمة التغذية المتفاقمة».

3 مارس 2024 - 7:07 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 مارس 2024 - 6:51 مساءًانطلاق فعاليات ملتقى الشراكة الصحية في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول اليوم أبرز المواد3 مارس 2024 - 6:44 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد3 مارس 2024 - 6:39 مساءًأمير الشرقية يرعى اللقاء السنوي لجمعية أصدقاء المرضى أبرز المواد3 مارس 2024 - 6:23 مساءًأمير جازان يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة أبرز المواد3 مارس 2024 - 6:14 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يزور محافظة العُلا3 مارس 2024 - 6:51 مساءًانطلاق فعاليات ملتقى الشراكة الصحية في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول اليوم3 مارس 2024 - 6:44 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة3 مارس 2024 - 6:39 مساءًأمير الشرقية يرعى اللقاء السنوي لجمعية أصدقاء المرضى3 مارس 2024 - 6:23 مساءًأمير جازان يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة3 مارس 2024 - 6:14 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يزور محافظة العُلا وزير خارجية الأردن: إسرائيل لا تزال تمنع دخول المساعدات بشكل كاف لغزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد3 مارس 2024 سوء التغذیة مساء أمیر فی مستشفى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم , رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور أحمد بن علي الرميح، يرافقه وكلاء الجامعة، بمناسبة حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، بعد أن حققت الجامعة معايير الجدارة والجودة في مجال تطوير الأداء المؤسسي والتحسين المستمر.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني 7 يوليو 2024 - 5:26 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11688.61 نقطة 7 يوليو 2024 - 4:49 مساءً

 

وهنأ سموه الجامعة بهذا الإنجاز ، مشيراً إلى دور الجامعة المهم والحيوي في دعم منظومة التعليم الأكاديمي على مستوى المنطقة من خلال التخصصات النوعية التي تسهم في بناء جيل واعٍ يشارك في دعم نهضة الوطن ودفع عجلة التنمية.

 

 

ونوه أمير الحدود الشمالية بما يحظى به التعليم الجامعي من دعم واهتمام القيادة الحكيمة – أيدها الله – وتوجيهاتها الدائمة لتسخير كافة الإمكانات للطلاب والطالبات بما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تعنى ببناء الإنسان وتعليمه وتنمية مهاراته وقدراته ليكون قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه.

 

 

من جانبه، أعرب رئيس جامعة الحدود الشمالية عن شكره لسمو أمير المنطقة على ما تلقاه الجامعة من اهتمام ومتابعة دائمة، مؤكداً أن حصول الجامعة على الاعتماد الكامل جاء بعد تحقيقها لمتطلبات الهيئة لكل أوجه النشاطات الأكاديمية والإدارية والخدمية والتقنية والمالية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 5:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:47 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالمودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:28 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:11 مساءًالنيابة العامة: الحكم على تشكيل عصابي مكون من 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد عن البلاد لسرقتهم كيابل كهرباء أبرز المواد7 يوليو 2024 - 3:33 مساءًأمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل7 يوليو 2024 - 4:47 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة7 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالمودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م7 يوليو 2024 - 4:28 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية7 يوليو 2024 - 4:11 مساءًالنيابة العامة: الحكم على تشكيل عصابي مكون من 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد عن البلاد لسرقتهم كيابل كهرباء7 يوليو 2024 - 3:33 مساءًأمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون
  • المجاعة الكارثية
  • أمير منطقة حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية على وادي الأديرع
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • المودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند