أخبارنا المغربية ـ مراكش
أكدت رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، أمينة بنخضرة، أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، منح النساء التجمعيات منذ 2017 تاريخ تأسيس الفيدرالية، فرصة للقيام بممارسة سياسية تتجاوز النظرة التقليدية لمكانة المرأة في الساحة السياسية.
ونوهت بنخضرة، في قمة المرأة التجمعية المنعقدة في مراكش، حول عنوان "الأسرة وأسس الدولة الاجتماعية"، اليوم السبت، بعناية واهتمام أخنوش بقضايا الأسرة والمرأة، ومنح فضاءات سياسية وطينة وجهوية لإبراز كفاءاتها، لافتة إلى دوره البارز في إخراج 19 منظمة حزبية موازية داخل حزب "الأحرار" منها ما يتعدى الحدود.


وأشارت رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، وسط حضور 1800 مناضلة تجمعية من 12 جهة وطنية، إضافة إلى تمثيلية الحزب في الخارج، إلى السياق الراهن لهذه القمة، والمندرج في سياق جهود الحكومة المتواصلة، لتنزيل أسس الدولة الاجتماعية والاعتراف بجهود الحكومة الرامية لتنزيل أسس الدولة الاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.
وعرجت بنخضرة في كلمتها، على إنجازات الحكومة إلى حدود نصف ولايتها الانتدابية على الإنجازات المحققة على مستوى ورش التعليم، وإصلاح منظومة الصحة عبر تعميم التغطية الصحية وتأهيل العرض الصحي، إضافة إلى إطلاق الدعم الاجتماعي المباشر وبرنامج دعم السكن، وكذا إخراج ميثاق الاستثمار، الذي "طال انتظاره أكثر من 20 سنة"، على حد تعبيرها.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت شركة عُمان داتا بارك- الرائدة في مجال الأمن السيبراني والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان- اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية، بالشراكة مع شركة أوزون للحلول المحدودة لتوسيع خدمات "ePROZ".

وتستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تقديم وحدتين متقدمتين من المشتريات الإلكترونية والفواتير  JAGGAER ONE، بهدف تحسين عمليات المشتريات والحسابات الدائنة في الدوائر الحكومية في زنجبار.

وستمنح وحدة المشتريات الإلكترونية JAGGAER ONE حكومة زنجبار أدوات متطورة لإدارة الكتالوجات ومنصة التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام، مما يُساهم في تعزيز اتخاذ القرارات الشرائية الفعَّالة وتتماشى مع سياسات المشتريات الحكومية.

ومن خلال مميزات مثل نماذج الطلبات القابلة للتخصيص وتقنية البحث الذكية وسوق الموردين الخاص، سيتم تعزيز الامتثال وتحسين ممارسات المشتريات لتحقيق أقصى كفاءة من حيث التكلفة، إذ ستعمل وحدة الفواتير JAGGAER ONE على أتمتة استلام الفواتير وإدارتها، مما يقلل من استخدام المعاملات الورقية ويسرع بشكل كبير من أوقات المعالجة، وستوفر هذه الوحدة أيضًا إمكانيات خدمة ذاتية محسنة للموردين، مما يعزز تفاعلهم، ويدعم تحليل البيانات في الوقت الفعلي لتحسين أداء إدارة الحسابات.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "تمثل هذه الشراكة خطوة نوعية نحو تحقيق رؤيتنا المشتركة للتحول الرقمي في القطاع العام، ومن خلال استغلال قدرات التكنولوجيا المتقدمة، نسعى لإنشاء هيكل حوكمة أكثر شفافية وكفاءة ومساءلة لحكومة زنجبار، كما إن التزامنا يتجاوز مجرد تقديم الخدمات حيث نلتزم أيضًا بتعزيز ثقافة الابتكار التي ستمكن المؤسسات الحكومية من تقديم خدمات أفضل لمواطنيها".

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب زيارة وفد تنزاني إلى السلطنة، والتي جرت في الفترة من 27 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2024، حيث ضم الوفد حوالي 20 عضوًا، أربعة وزراء بارزين وهم: سعادة مكويا سلوم وزيرة الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط، وسعادة شريف أ. شريف وزير الدولة لمكتب الرئيس والعمل والشؤون الاقتصادية والاستثمار، وسعادة عمر سعيد شعبان وزير التجارة والتنمية الصناعية بزنجبار، وستانسلاوس هارون نيونغو وكيل وزير الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط.

وتُشكِّل شراكة عُمان داتا بارك مع شركة أوزون للحلول المحدودة إنجازًا بارزًا في تعزيز كفاءة الحكومة وتقديم الخدمات في زنجبار، ومن خلال توفير هذا النوع من الخدمات، لا تعزز عُمان داتا بارك التزامها بالتحول الرقمي فحسب، بل تمهد أيضًا الطريق للابتكار والنمو المستدام.

وتعد شركة عُمان داتا بارك أول وأكبر مزود لخدمات الأمن السيبراني والحلول السحابية المُدارة في سلطنة عُمان، وتقدم حلول شاملة للحوسبة والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والشبكات واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات، وتقدم أيضاً حلولًا شاملة تدعم التحول الرقمي، بما في ذلك البنية التحتية السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي - Nebula AI GPUaaS مدعومة من Nvidia.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • حزب المؤتمر: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • برلماني: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة
  • النائب أيمن محسب: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة