يعقد اتحاد الخماسي برئاسة المهندس شريف العريان مؤتمرا صحفيا  بالجامعة الأمريكية في الثالثة والنصف عصرا يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس، للاعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسى الحديث ‏، والتي تستضيفها القاهرة على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع خلال الفترة من 4 حتى 11 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور  الدكتور أشرف صبحي ‏وزير الشباب والرياضة، ونائباً عن الدكتور أحمد دلاّل رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، والمهندس ياسر ادريس القائم باعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان امين عام اللجنة الأوليمبية المصرية ،و رئيس الاتحاد ‏المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس ‏إدارة الاتحاد المصري وممثلي الاتحاد الدولي، واللجنة الأولمبية المصرية وبعض ‏اللاعبين والمدربين المشاركين فى البطولة.

و‏من المقرر أن يتم خلال المؤتمر الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة ‏ونظامها وكل ما يتعلق بالمشاركين.
ويشارك في البطولة  450 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة أكدت مشاركتها .

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024  ، على مدار ثلاث سنوات  بدأت عام 2022  مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024 .

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث  تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة  في كونها تجمع افضل اللاعبين على مستوى العالم من  أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخماسي اتحاد الخماسي الجامعة الأمريكية كأس العالم للخماسي الحديث بطولة للخماسی الحدیث کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين

أبوظبي (الاتحاد)
تنطلق يوم السبت 5 أكتوبر المقبل، بطولة الاتحاد لهوكي الجليد رجال وسيدات في نسختها الثالثة، وذلك بعد نجاح البطولة في الأعوام السابقة، بمشاركة 23 فريقاً، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم السبت 12 أكتوبر في صالة الهيلي العين، وبتنظيم شركه «توجزر وي كان»، وتحت مظلة الاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
‎ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الفرق، وذلك لتقارب المستوى الفني، وسوف يزيد حدة المنافسة فيها اختلاف مدارس لعبة هوكي الجليد لكل فريق سعياً للظفر باللقب.
‎وتقام مباريات البطولة التي تستمر لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال ومجموعتين للسيدات، ومن المتوقع إقامة 66 مباراة مختلفة على مدار البطولة.
‎ومن جهته، أكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد، أن ما وصلت إليه الرياضات الشتوية في الإمارات من تقدم يأتي بفضل دعم القيادة الرشيدة المستمر، ومتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الرياضات الشتوية، في تنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير الرياضات الشتوية، وقال: «تنظيم هذه البطولة يأتي بهدف تطوير لعبة هوكي الجليد، ورفع المستوى الفني للفرق المشاركة من السيدات والرجال، وذلك بالاحتكاك المستمر وخلق بيئة تنافسية للاعبين، متمنياً التوفيق لجميع الفرق في البطولة.
‎وأكد خالد الحبسي، مدير البطولة، أنه تم إكمال كافة الاستعدادات لتنظيم البطولة من كل النواحي الفنية أو اللوجستية أو الإجرائية، وسخر جميع إمكاناته لضمان نجاحها، مثمناً الدعم المستمر للشركة المنظمة واتحاد الرياضات الشتوية وهيئة السياحة، والتي حققت نجاح البطولة وتطورها، بالإضافه إلى منافسات الرجال هذا العام، وأن اللجنة المنظمة تخطط العام المقبل لإضافة بطولة للناشئين ليصبح مهرجاناً سنوياً لهوكي الجليد.
‎وعبرت فاطمة صياح القبيسي، رئيس الشركة المنظمة للحدث، عن سعادتها الغامرة بانطلاق بطولة الاتحاد، مؤكدة أن البطولة سوف يكون لها الدور الكبير في رفع المستوى الفني للاعبي الإمارات، سواء الرجال أو السيدات استعداداً للبطولات المقبلة، متمنية أن تكون البطولة انطلاقة لتحقيق الإنجازات الرياضية في كل موسم.

أخبار ذات صلة «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير 3 آلاف درهم مقابل «وظيفة وهمية»

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة