صدى البلد:
2024-07-04@12:07:46 GMT

موعد ومكان عزاء شقيقة المخرج مجدي الهواري

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أعلنت أسرة المخرج مجدي الهواري عن موعد ومكان عزاء شقيقته، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، حيث طالبت الجمهور بالدعاء لها.

ومن المقرر أن يقام عزاء شقيقة مجدي الهواري غدًا الاثنين بعد صلاة المغرب، بمسجد الرحمن الرحيم بمنطقة صلاح سالم، قاعة الروضة.

وغاب المخرج مجدى الهوارى عن صلاة الجنازة ومراسم تشييع جثمان شقيقته التى أقيمت منذ قليل بمسجد السيدة نفيسة.

وشُيعت ظهر اليوم، الأحد، جنازة شقيقة المخرج مجدي الهواري، من مسجد السيدة نفيسة، بمشاركة الأهل والمقربين.

وحضر الجنازة العشرات من المشيعين في جنازة شقيقة المخرج مجدي الهواري، الذي أعلن خبر الوفاة ظهر اليوم من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب مجدي الهواري، في منشوره عبر فيسبوك: «بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله أختي وحبييتي.. ادعوا لها بالرحمة.. الصلاة عقب صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة ..لها منا الفاتحة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجدي الهواري المخرج مجدي الهواري المخرج مجدی الهواری

إقرأ أيضاً:

دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج

دعاء دخول المنزل من الأدعية التي ترددها الألسنة، اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتباعا لهديه الكريم، فالدعاء من الأشياء المحمودة وهي العبادة الأسهل التي تجعل الاتصال دائما بين العبد وربه. 

دعاء دخول المنزل

وحول دعاء دخول المنزل، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنّ صيغة الدعاء الواردة عن النبي عليه الصلاة والسلام، هي ما ورد في الحديث الشريف، عن أبو مالك الأشعري، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ولَجَ الرَّجلُ بيتَهُ ، فليقُل : اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَ المولجِ ، وخيرَ المخرَجِ ، بسمِ اللَّهِ وَلَجنا، وبسمِ اللَّهِ خرَجنا، وعلَى اللَّهِ ربِّنا توَكَّلنا ، ثمَّ ليسلِّم علَى أَهْلِهِ»، وفي رواية أخرى: «بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا».

فضل دعاء دخول المنزل والخروج منه

ويكمن فضل دعاء الدخول إلى المنزل والخروج منه في أنَّه يمنع الشياطين من دخول البيت والمبيت فيه، وهذا ما ورد في حديث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الذي قال فيه: إذا دخلَ الرَّجُلُ بيتَه فذكرَ اللهَ عزَّ و جلَّ عندَ دُخولِه و عِندَ طعامِه ؛ قالَ الشَّيطانُ : لا مَبيتَ لكُم و لا عَشاءَ، إذا دخلَ فلَم يذكرِ اللهَ عِندَ دخولِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكتُم المبيتَ، وإنْ لَم يذكرِ اللهَ عندَ طعامِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكْتُم المبيتَ و العَشاءَ،  كما أنَّه في دعاء الدخول إلى البيت والخروج منه بركة ومغفرة ورحمة من الله، فعلى المسلم أن يلتزم بهذه الأذكار المشروعة بدلائل صحيحة، وأن يكون لسانه دائمًا على اتصال بهذه الأدعية والأذكار التي تجعله على اتصال دائم بالله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • المهم موافقة ولادي.. غادة عادل تكشف عن شروطها للزواج بعد مجدي الهواري
  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة