استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك على  هامش زيارته لمناقشة رسالة دكتوراه حول : تصور مقترح لإعداد مُعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (Stem) على ضوء خبرات بعض الدول وإمكانية الإفادة منها في مصر.

المنيا: طفرة هائلة فى التعليم ببناء وتجديد 213 مدرسة داخل قرى حياة كريمة غدا.

. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية سرير مفتاح ضمن مبادرة حياة كريمة

شهد اللقاء الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والدكتور عيد عبد الواحد، عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة، وأحد مشرفي رسالة الدكتواه على الباحثة، وحمدى مصطفى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا.

وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بوزير التربية والتعليم، معبراً عن سعادته بتشريفه لمناقشة الباحثة، وإضافته العلمية القيمة التي تُثري الرسالة العلمية، وتطرق اللقاء حول دور الجامعة في محو الأمية وتعليم الكبار، وعن تطلعات الدولة في هذا المجال، والآليات التي تصمن تحقيق التنمية في المواطن، ودور المناهج الدراسية في إكساب الطلاب المهارات والأدوات اللازمة؛ للوصول إلى مجتمعات قادرة على الحراك التنموي.

وقدم وزير التربية والتعليم شكره لقيادة الجامعة، وعن حفاوة الاستقبال، مشيداً بالتطورات التي تشهدها، ومتمنياً مزيد من النجاحات لتُشارك الجامعة بدورها الحيوي وتلبية احتياجات البناء والتطوير.

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور عصام فرحات درع الجامعة لوزير التربية والتعليم؛ تقديراً لجهوده العلمية في العملية التربوية التعليمية بمصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى العلوم والتكنولوجيا المناهج الدراسي المناهج الدراسية قرى حياة كريمة والتكنولوجيا التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى

أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم ظهورَ جامعة الفيوم في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024-2025م US News Best Global Universities؛ حيث حصدت الجامعة مراكزَ متميزةً محليًّا وعالميًّا من بين أكثر من 2400 جامعة من حوالي 100 دولة.

ترتيب جامعة الفيوم

وأوضح أنه وفقًا لبيانات التصنيف فقد احتلت جامعة الفيوم الترتيب 730 عالميًّا، مُتقدمةً بِنَحْوِ 247 مركزًا دوليًّا، محافظةً على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنَّفَة دوليًّا، كما احتلت الترتيب 28 إفريقيًّا متقدمةً بِنَحْوِ 11 مركزًا على مستوى قارة إفريقيا، والترتيب 14 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

وأضاف الدكتور ياسر مجدي حتاته -كذلِكَ - ظهور الجامعة في مجالات مختلفة، حيث نالت المركز 681 عالميًّا في مجال الفيزياء. والترتيب 767 عالميًّا في الهندسة.

ومنْ جانبهِ أَكَّدَ  الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تقدُّمَ ترتيب الجامعة في التصنيفات العالميَّة يأتي في إطار سعي الجامعة نحو التقدم والتميُّز، في شتى المجالات، ولاسيَّما في مجال البحث العلمي، وذلك بتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين، والحرص على تجويد الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع وتطويره وحل مشكلاته، وذلك في ضوء خطة البحث العلمي لجامعة الفيوم (2022-2027)، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). 

كما أشار -أيضًا- إلى أن تصنيف "يو إس نيوز الأمريكي" يعتمد على عدة مؤشرات لتقييم الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعات؛ ومنها: الوجودُ الإقليمي والدولي، الأبحاث والمؤلفات التي قام بنشرها الباحثون من الجامعة، نسبة الاستشهادات البحثية، وحضور المؤتمرات العلمية.


 


 

مقالات مشابهة

  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • «التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت