قال الدكتور أشرف فهمي، من علماء وزارة الأوقاف، إنّ سداد الدين عن المديونين يعتبر من أفضل الأعمال عند الله، لافتًا إلى أنّ الدين همّ بالليل ومذلة بالنهار.

قضاء حاجة الناس

وأضاف فهمي، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، في برنامج «البيت» المذاع على شاشة «قناة الناس»: «والمشي في قضاء حاجة الناس ومساعدتهم أفضل ثواب وأجر من أن يعتكف الإنسان في المسجد النبوي شهرًا، وهذا من كرم ومحبة الله».

الله عز وجل لا ينسى العمل الصالح من عبده

وتابع العالم بوزارة الأوقاف: «لما ربنا يحبك هيرسل لك أعمال الخير كي تفعلها، والله لا ينسى من مسح على رأس يتيم ومن أطعم مسكينا ومن قضى حاجة الناس، وإن نسى العباد فالله لا ينسى، وهو الرحيم الكريم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعمال الصالحة شهر رمضان رمضان 2024 أعمال الخير حاجة الناس

إقرأ أيضاً:

محللون: نتنياهو يحاول تهميش غزة والشارع لن ينسى الأسرى

يرى محللون سياسيون وعسكريون أن إسرائيل تحاول الخروج من قطاع غزة وخلق صورة نصر لها من خلال الضربات التي توجهها للبنان، لكنها لا تملك خطة إستراتيجية واضحة لما بعد تلك الضربات، وسينتفض الشارع الإسرائيلي الذي لا يريد التنازل عن أسراه في غزة.

وزادت حدة التوتر بين إسرائيل وحزب الله خلال اليومين الأخيرين، بعد مقتل 37 شخصا، وإصابة آلاف، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية من نوع (البيجر) وآيكوم في أنحاء لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم اغتيال القيادي العسكري في حزب الله إبراهيم عقيل، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الخبير العسكري والإستراتيجي، العميد إلياس حنا -في تحليل على قناة الجزيرة- إن إسرائيل دخلت اليوم مرحلة جديدة بالأحداث التي أنتجتها، ولديها مقاربة مختلفة، تقول "نترك غزة ونهمشها ونربطها مع الضفة الغربية ضمن حكم عسكري، والانتقال إلى جبهة لبنان ورفع الثمن على حزب الله".

ويحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخروج من قطاع غزة- يضيف العميد حنا- والانتقال إلى الجبهة اللبنانية ليظهر أنه حقق نصرا، مؤكدا أن هذه الجبهة ستكون الاختبار الأكبر لإسرائيل، خاصة وأن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لديه حديث متكرر حول "نحن نعتمد مبدأ الربح بعدم الخسارة والصمود والصبر".

ورغم أن المقاومة في قطاع غزة منعت بعملياتها وبصمودها الاحتلال الإسرائيلي من تحقيق أهدافه الإستراتيجية، يريد نتنياهو الذهاب لحرب إقليمية وجر الولايات المتحدة الأميركية إليها، وبالتالي ضرب إيران ومشروعها النووي.

وفي تقدير الأكاديمي والخبير بالشأن الإسرائيلي، محمود يزبك، فإن نتنياهو الذي فشل في قطاع غزة لن يستطيع تحقيق النجاح الإستراتيجي في معركة لبنان.

وقال إن هناك تساؤلات تطرح اليوم في إسرائيل بخصوص الضربات التي وجهت إلى لبنان، من حيث أهدافها وغاياتها، وهل ستستطيع أن تعيد المستوطنين إلى منازلهم؟ لافتا إلى أن الشارع الإسرائيلي سيتحدث مجددا عن قضية غزة وعن المحتجزين الإسرائيليين هناك.

واستبعد يزبك أن يتمكن نتنياهو وحكومته من إعادة المستوطنين في الشمال إلى مساكنهم، لأن الضربات التي وجهت للبنان كانت تكتيكية ولم تتعلق بالمستوى الإستراتيجي لإسرائيل.

ومن جهته، تحدث الخبير في الشؤون الإسرائيلية علي حيدر أن إسرائيل ارتقت إلى مستوى أعلى في ضرباتها لحزب الله من أجل الضغط عليه، لكن الحزب بدوره سيرتقي في ضرباته، وأعرب عن اعتقاده بأن رد حزب الله على إسرائيل سيكون هذه المرة مختلفا.

مقالات مشابهة

  • محللون: نتنياهو يحاول تهميش غزة والشارع لن ينسى الأسرى
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصل الدين ومنارة الإسلام
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف 
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف
  • عالم بيطري بكفر الشيخ ضمن أفضل 2% من العلماء بقائمة ستانفورد الأمريكية
  • رئيس شئون الدعوة بالأوقاف يشارك أهالي البحيرة الاحتفال بالعيد القومي غدًا
  • صلاة الاستخارة.. خطيب بالأوقاف يوضح حقائق مهمة لا يعرفها كثير من الناس
  • بسنت صيام تهدي العمرة الثانية لـ سعاد حسني (فيديو)
  • بابا الروم الأرثوذكس يشارك في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • مشيخة الطرق التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني: مسلم عامي غير عالم