شاركت مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف بقيادة الدكتورة انجى حسن، جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (112) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقريتي الشيخ عايد والشنطور بمركز سمسطا بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مضيفًا، أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض بني سويف، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف الأورمان محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

"متخانق مع مراتي وهبات عندك يومين".. ضبط شاب تخلص من عمته لسرقتها ببني سويف

نجحت الأجهزة الأمنية في بني سويف في كشف غموض العثور على جثة سيدة في العقد السادس من العمر، في منزلها بقرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطى، وبها آثار خنق في الرقبة.

 

كانت مديرية أمن بني سويف، قد تلقت إخطارا من شرطة النجدة بالعثور على جثة "س.د.ح"، 54 عامًا، ربة منزل، داخل منزلها بقرية قمن العروس بمركز الواسطى، وبها آثار خنق بالرقبة، فجرى التوجيه بسرعة تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد الخولي مدير المباحث الجنائية لكشف غموض الحادث.

 

وبتكثيف البحث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيقها ويدعى «م.ف.د» 39 عامًا، حيث صعد إلى شقة الضحية، وطلب منها الإقامة معها عدة أيام بحجة أنه على خلاف مع زوجته، وأثناء نومها، قام المتهم بخنقها بطرحة ترتديها، ولم يتركها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم سرق 5 آلاف و100 جنيه كانت بحوزتها، وارتدى زى النقاب الخاص بها وفر هاربا من المنزل.

 

جرى ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكاب الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة، وإحالته إلى جهات التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب صدمه قطار بمزلقان الشادر في الواسطى ببني سويف
  • "متخانق مع مراتي وهبات عندك يومين".. ضبط شاب تخلص من عمته لسرقتها ببني سويف
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية الزهراء بمركز بلطيم
  • 50 منزلاً جديداً و600 وصلة مياه نظيفة للأسرالأولي بالرعاية بالفيوم
  • بعد ٢٠٠ عامًا.. حكاية "سرايا عابدين" العتيقة ببني سويف.. شيدها صديق شخصي للخديوي إسماعيل (صور)
  • جمعية رسالة تنظم قوافل طبية بمركزى أسوان وكوم أمبو
  • صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية بوحدة عبد الباسط بمنطقة برج العرب
  • إعادة اعمار 25 منزلاً منزل بقرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ "عزبة قلمشاه" في الفيوم
  • ضمن " حياة كريمة ".. قافلة طبية مجانية تكشف على 1604 مواطناً في أسيوط