أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ، ان القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحرى نظرا لانه يعتبر احد قاطرات التنمية كما انه يعد دعامة اساسية من دعائم الاقتصاد المصري .

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات مارلوج 13، الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وأضاف ان مصر حريصة علي رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا، وأشار الي أن شبكات النقل هى العصب الرئيسي الذى ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية.

واستعرض الوزير  ما نفذته وزارة النقل من المشروعات ومنها  ممرات لوجستية دولية تنموية  لربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي بالموانئ البحرية بوسائل نقل سريعة وآمنة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجعل مصر مركز للتجارة العالمية واللوجستيات.

وأكد أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة نظرا لطول سواحلنا المطله علي البحرين الأحمر والمتوسط.

 

 مشيرا الي أن وزراة النقل تستهدف زيادة كفاءة ذلك القطاع اقتصاديا وفنيا في إطار اهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل افتتح وزير النقل عقب الجلسة الافتتاحية المؤتمر المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الفريق كامل الوزير وزير النقل الاقتصاد المصري القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

“الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تختتم مشاركتها في المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024

تحت شعار “التنقل مُعزّزاً بأنظمة النقل الذكية”، اختتمت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مشاركتها في فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية “ITS” لاطلاع زوار المعرض على آخر التطورات والتقنيات في منظومة التنقل، إلى جانب تبادل الخبرات مع كبار المتخصصين والشركات الرائدة في مجال التنقل الذكي ورقمنة النقل.
وفي هذا السياق، أكد سعادة ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أنه بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة ودعمها المستمر، نواصل تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتميز في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وأضاف: “من هذا المنطلق، أتاحت لنا المشاركة في هذا المؤتمر الفرصة لاستعراض خبراتنا وإنجازاتنا في تطوير أنظمة النقل الذكي على النحو الذي يؤكد التزامنا الراسخ بتبني أحدث الابتكارات والتقنيات لتعزيز قطاع النقل ودفع عجلة التحول الرقمي، حيث استعرضت المؤسسة من خلال منصتها خدمة التفتيش الذكي للوسائل البحرية، وخدمة الفحص الذكي لمياه الاتزان في السفن”.
واستطرد النيادي “في عالم تتحكم فيه الخوارزميات والشبكات المتصلة، نحن الآن على أعتاب حقبة تكنولوجية جديدة حيث تتحدث المركبات، تُفكر الأنظمة، وتصبح الطرق أذكى من أي وقت مضى، مما يمهد الطريق لمستقبل تنقل ذكي ومستدام.. ومع دمج الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، لم يعد التنقل مجرد وسيلة للوصول، بل أصبح تجربة حية تنطلق بنا نحو رحلة رقمية متكاملة تُعيد تعريف الأمان والكفاءة والاستدامة.”
وأوضح النيادي أن الحدث نجح في جذب واستعراض أهم التطورات في مجال أنظمة النقل وإبراز رؤية دبي الرائدة في تبني التكنولوجيا والابتكار لتعزيز قطاع النقل ولتحسين جودة الحياة والاستدامة، مضيفاً أن نحن على ثقة بأن هذا الحدث سيُسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة أولى للتنقل الذكي، وسيدعم جهود مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لتحقيق أهدافها في تحسين جودة الحياة والاستدامة، عبر تقديم حلول نقل مبتكرة تسهم في رفاهية المجتمع وتطور اقتصاد دبي.


مقالات مشابهة

  • وكيل هيئة النقل “للنقل البحري”: أكثر من 13 ألف زائر ومشارك في المؤتمر البحري اللوجستي
  • “الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تختتم مشاركتها في المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي
  • الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024 الخامس في الدمام
  • مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية" وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية
  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"