تبدأ البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، تقديم عدد من الخدمات المجانية المتنوعة بين فتح حساب مصرفي وإصدار بطاقات خصم وائتمان والدفع مسبقا، مجانا، فضلا عن فتح المحافظ الإلكترونية، للعملاء الجدد، خلال الفترة الممتدة من 8 حتى 31 مارس الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري لتعميم الشمول المالي داخل السوق المحلي، والتي يخدمها في ذلك 6 فعاليات توفر أمام المواطنين من غير المتعاملين مع البنوك سهولة فتح حساب توفير أو جاري بدون حد أدنى ومصاريف فتح إلى جانب الخدمات الأخرى.

خدمات البنوك المجانية في اليوم العالمي للمرأة

وتتشكل فعاليات الشمول المالي لدى البنك المركزي المصري بين اليوم العالمي للمرأة والذي يمتد من 8 - 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من 1 حتى 30 أبريل، واليوم العالمي للشباب من 1 - 15 أغسطس، ويوم الفلاح من 1 - 15 سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في الفترة من 15 - 31 أكتوبر، بالإضافة إلى اليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من 1 - 15 سبتمبر.

وعن خدمات البنوك في اليوم العالمي للمرأة، يقدم البنك التجاري الدولي CIB أمام المواطنين من «غير العاملين» سهولة فتح حساب توفير بداية بدون مصاريف فتح أو حد أدنى بالبطاقة الشخصية، وإصدار بطاقة خصم مباشر مجانا، إلى جانب بطاقة ميزة مسبقة الدفع، وفقًا للموقع الرسمي للبنك.

وقال البنك المركزي المصري، في بيانات صادرة الشهر الماضي، إن معدلات الشمول المالي في مصر قفزت إلى 70.7% بنهاية 2023، ليبلغ عدد المواطنين الذين يمتلكون حسابات بنكية أو في البريد من عمرة 16 سنة فأكثر، نحو 46.9 مليون مواطن.

وأضاف البنك المركزي المصري أن نسبة الشمول المالي للمرأة بلغت 62.7% لتصل إلى 20.3 مليون سيدة من إجمالي 32.3 مليون، فيما ارتفعت نسب الشمول المالي للشباب في الفئة العمرية من 16 إلى 35 سنة بنسبة 48.5% إلى 36.6 مليون شاب.

وقال المركزي المصري إن فعاليات الشمول المالي التي أقرها ساهمت في وصول الخدمات المصرفية إلى المناطق النائية والمهمشة، بدعم من تواجد البنوك خارج فروعها، زالسماح بفتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى لرصيد الحساب، وذلك لتذليل العقبات أمام كافة فئات المجتمع للحصول على خدمات مالية تناسب احتياجاتهم مثل السماح بفتح حسابات للشباب من سن 16 سنة، بالإضافة إلى التيسير على العملاء أصحاب الحرف والأعمال اليدوية بفتح حسابات لهم تحت مسمى «حساب نشاط اقتصادي» بموجب بطاقة الرقم القومي فقط، وكذلك فتح «حساب شمول مالي للمواطنين» بموجب بطاقة الرقم القومي فقط.

اقرأ أيضاًبنك مصر يرفع الفائدة على الحساب الجاري ذو العائد اليومي حتى 17%

البنك الأهلي المصري يرفع الفائدة على حساب توفير المعاش

البنك الأهلي المصري يرفع الفائدة على حساب التوفير العادي حتى 12.5%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنوك البنك المركزي المصري البنك التجاري الدولي اليوم العالمي للمرأة خدمات بنك مصر خدمات الشمول المالي البنوك والشركات فتح حساب مجانا فتح حساب مجانا في البنك خدمات البنوك المجانية الشمول المالي 2024 اليوم العالمي للمرأة 2024 البنک المرکزی المصری الیوم العالمی للمرأة الشمول المالی فتح حساب

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك

شهد سعر الدولار اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك المختلفة، حالة من الاستقرار، بعدما تراجع الدولار أمس مقابل الجنيه المصري، وسجلت العملة الأمريكية اليوم في البنك الأهلي المصري 48.04 جنيه للبيع، و47.94 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية، سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، حسب آخر تحديث معلن عبر مواقع البنوك الرسمية.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار اليوم الجمعة في البنك المركزي المصري 47.96 جنيه للشراء، و48.06 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

فيما سجل سعر الدولار اليوم الجمعة في البنك الأهلي المصري 48.04 جنيه للبيع، و47.94 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وبلغ سجل سعر الدولار اليوم الجمعة في بنك مصر 48.04 جنيه للبيع، و47.94 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

في حين سجل سعر الدولار اليوم الجمعة في بنك الإسكندرية 48.04 جنيه للبيع، و47.94 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وسجل سعر الدولار في بنك القاهرة اليوم الجمعة، 47.96 جنيه للبيع، و47.86 جنيه للشراء.

مقالات مشابهة

  • مميزات استثنائية ضمن حساب "الخدمات المصرفية المتميزة" من البنك الوطني العماني
  • قبل قرار المركزي المصري.. 3 بنوك تطرح حساب توفير بعائد أعلى 25%
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك