أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر عن قرب غلق باب التقديم في المسابقة المحلية في حفظ القرآن الكريم ، وفهم معانيه ومقاصدة ، والتي ستقام خلال شهر رمضان المبارك 2024 تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  .

ومن جانبه أكد الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن مسابقة حفظ القرآن الكريم  تنقسم الي اربع مستويات ، المستوي الاول للمرحلة الابتدائية  ويشمل حفظ 5 أجزاء، المستوي الثاني للمرحلة الإعدادية ويشمل حفظ 10 أجزاء، المستوي الثالث المرحلة الثانوية والجامعية ويشمل حفظ نصف القرآن الكريم.

 

 أما المستويات الرابع فهو مفتوح للجميع ويشمل حفظ القرآن الكريم كاملا ، كما تضم المسابقة أيضا تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور( عم يتساءلون ) من خلال كتاب البيان علي المنتخب في تفسير القرآن الكريم( الجزء الثلاثون ).

وفي ذات السياق اكد السباعي انه تم فتح باب التقديم للمسابقة اعتبارا من الأربعاء الماضي الموافق 28/ 2 / 2024  ، ويستمر التقديم لمدة اسبوع من هذا التاريخ  بمقر مديرية أوقاف البحر الاحمر وجميع الادارات الفرعية التابعة لها بكل مدينة مع ضرورة إحضار صورة شخصية،  وصورة من الرقم القومي للمتسابق أو صورة الرقم القومي لولي أمره تسلم أمام اللجنة.

وفي سياق متصل أفاد السباعي انه تم تشكيل لجنة بمديرية الاوقاف لإختبار المتسابقين بمختلف مدن المحافظة ، مشيرا ان جوائز المسابقة تقدر بمبلغ 200 الف جنيه،  مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر  ، وسيتم توزيعها في احتفال المحافظة بليلة القدر.

 

 كما اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمي اللغة الانجليزية بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية TEA- Teach Engage and Aspire للعام الدراسى 2023/2024 وذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني، والذي يهدف إلى تحسين وتطوير الكفاءة المهنية والتدريسية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمعاهد الأزهرية.

يذكر أنه قد انطلقت فعاليات التدريب خلال الفصل الدراسي الأول في ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣م، بواقع جلسة أو جلستين كل شهر خلال أربع مجموعات؛ مجموعتين بالغردقة وواحدة بإدارة سفاجا وأخرى بإدارة القصير، ليكون قد تم إجراء فعاليات البرنامج التدريبي خلال الفصلين الدراسيين للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.

 

وذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وإشراف  منى محفوظ، موجه عام اللغة الإنجليزية، والمدربين المعتمدين  عاطف محمود عبد الرحيم، و مروة عطا، و وليد فرج، و هاني كمال.

البرنامج التدريبى

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الأزهر البحر الأحمر مسابقة القرآن الكريم حفظ القرآن الکریم البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها عنوانه «هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟»، إذ إن القرآن الكريم لا يمسه إلا المطهرون، وهو ما توضحه الإفتاء تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أمور وأحكام دينهم.

هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

وقال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ، إنه يجوز الترديد مع القرآن الكريم.

حكم عدم الطهارة مع ترديد القرآن 

وأضاف «عبد السميع» في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القاري، خلال مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب، أنه لا مانع في قراءة القرآن من على الأجهزة في حالة عدم الطهارة الكاملة.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن كل هذه الأمور جائزة، ويجب ألا يقطع الشخص علاقته بالقرآن الكريم مطلقا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن فتح باب القبول بمعهد التمريض التابع لمستشفى الدعاة
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم