سيستفيد زبائن وكلاء السيارات من خدمات تأمينية جديدة عبر المنصة الرقمية، تمكنهم من تأمين ومتابعة حالات مركباتهم عند العطب والاستفادة من تعويضات أو إصلاح للعطب في ظرف وجيز لا يتعدى ثلاثة أيام.

وأدخل الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي “CNMA”، تطبيقا رقميا ضمن سلسلة خدماته الموجهة للتأمين على السيارات، حتى يتمكن زبائن مختلف الوكلاء بعد استئناف عمليات الاستيراد والتركيب المحلي، من تأمين مركباتهم على مستوى وكالات محلية استحدِثت لغرض التأمين داخل قاعات العرض.

وأكد المدير العام للصندوق شريف بن حبيلس، اليوم الأحد في لقاء جمعه بـ”النهار أنلاين”، بأن مصالحه تحاول تسهيل مهام زبائنها في مجال السيارات من خلال التطبيق الرقمي. الذي سيسمح بمتابعة وضعية المركبة من داخل المصالح المركزية للصندوق وكذا التدخل الفوري عند الحاجة عبر كافة ربوع الوطن. من خلال تمكينهم من تغيير زجاج مركباتهم أو تقديم يد المساعدة عبر شاحنات الجر والتعويض الفوري بعد الحصول على تقارير الخبرة من طرف الخبراء مباشرة عقب تحويلها عبر المنصة الرقمية، لتقييم حجم الخسائر.

قبل أن يشير إلى أن هذا النوع من الخدمات موجهة لأصحاب التأمين ضد كافة الأخطار “نحن بصدد التطوير المستمر للتأمين على السيارات وحاليا نحتل المركز الثاني “.

وبعيدا عن هذاالمجال، وبالعودة إلى التأمين الفلاحي، كشف المتحدث عن تسجيل تراجع بنسبة قدرها بثلاثين من المائة في رقم أعمال الصندوق بفعل الكوارث الطبيعية التي ضربت الجزائر. وفي مقدمتها الجفاف والخسائر التي انجرت عنه. ما تسبب في عجز لدى الفلاحين لتأمين محاصيلهم وأراضيهم ومطالبتهم تدخل السلطات بغرض الدعم.

مشيرا هنا إلى جلسات وتجمعات محلية باشرها الصندوق، بدايتها كانت بالجهة الشرقية باعتبارها النواة الأساسية في انتاج الحبوب. إضافة إلى الوسط عبر ولاية البويرة وبعد غد ستكون الثلاثاء ستكون بالغرب وتحديدا بولاية سيدي بلعباس في انتظار الجهة الجنوبية.

ليتم على إثر ذلك رفع تقرير مفصل إلى وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة يتضمن الوضع العام للتأمين الفلاحي خاصة لمنتوج الحبوب. وإبراز النقائص والعمل على التخلي أو القضاء على الذهنية السائدة المتمثلة في المطالبة المستمرة لدعم السلطات لمتضرري الكوارث الطبيعية غير المؤمنين. أو الذي يفتقدون لثقافة التأمين وغرس ثقافة “دعم الدولة للمؤمنين مستقبلا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف

أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على الإجراءات التي يقوم بها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي في مجال توفير مزيد من التيسيرات للحصول على الخدمات التي تقدمها مستشفيات وعيادات التأمين الصحي، خاصة في ما يتعلق بتسهيل صرف الأدوية المقررة للمنتفعين من خدمات الهيئة.

 

جاء ذلك خلال مناقشته، لتقرير أعده د. محمد يحيى مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، تضمن الإشارة إلى إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام، بعد تجهيزها لاستقبال المرضى ومرتادي العيادة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، بحيث يمكنهم صرف الأدوية بسهولة ويسر من  الصيدلية دون الحاجة إلى التوجه إلى العيادة الشاملة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويخفف العبء عنهم.

 

وأوضح "يحيى" أن تلك الخطوة تأتي في إطار رعاية ودعم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم،وتوجيهات د.محمد  ضاحي، رئيس الهيئة، بضرورة تسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات الصحية في المحافظة وضمن سعى الهيئة لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،بما يتماشى مع خطة الدولة لدعم قطاع الصحة وتقديم أفضل رعاية صحية للمستفيدين، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على رفع كفاءة العيادات وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية شاملة لتقديم خدمة صحية متكاملة.

 

ووأِار إلى أن افتتاح وتشغيل الصيدلية بعيادة السلام يهدف بشكل أساسي إلى التخفيف من الزحام والتكدس الذي كانت تشهده العيادات الأخرى، خاصة العيادة الشاملة، حيث كان صرف الأدوية إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه المرضى، مشيرًا إلى أن هذه الصيدلية ستكون وسيلة مهمة لتوفير الوقت وتقليل فترات الانتظار الطويلة التي كانت تؤدي إلى عدم الرضا لدى بعض المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • بهدف نظيف .. «السكة الحديد 2010 » يفوز على مصر للتأمين في بطولة الجمهورية
  • ورشة عمل لـ «المصري للتأمين» حول تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الأعمال
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن
  • تتويج "ليڤا للتأمين" بجائزتين في مجالي التسويق والموارد البشرية
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما