الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الإعلام الحكومي، الأحد، عدد مشاريع صندوق محافظة ذي قار، وفيما أكد إدخال غالبية المشاريع للخدمة، حدد موعد افتتاح ملعب الناصرية الدولي.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "مشاريع صندوق محافظة ذي قار تجاوزت أكثر من 225 مشروعاً، حيث تم افتتاح أكثر من 185 مشروعاً  في المحافظة لمختلف القطاعات، منها تأهيل الشوارع والأزقة وكذلك مشروع لتحلية المياه ومشاريع للطرق والجسور ومشروع ملعب الناصرية الدولي الذي سيفتتح خلال حزيران القادم".

وأشار إلى، أنه "من ضمن مشاريع صندوق ذي قار ،مدينة أور السياحية وهي من أهم المعالم الحضارية والتراثية التي تحاكي الحضارة السومرية والتي تحتوي على المسرح السومري المفتوح بسعة 1500 متفرج، وكذلك مسرح أور المغلق، كما ستكون هنالك مرافق سياحية ومساحات خضراء ومدينة ألعاب وشقق فندقية، والمتحف الدولي ".

وتابع، "ستكون هنالك مدينتان تراثيتان للإنتاج الإعلامي، واحدة ستكون بالصبغة السومرية والأخرى ستكون مدينة شعبية تحاكي التراث العراقي الأصيل". 

وأضاف مجيد، أن "كل هذه المشاريع تتماشى  مع البرنامج الحكومي، الذي ركز على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين"، مؤكداً أن "جميع المشاريع تسير كما مخطط لها، ضمن الجداول الزمنية المحددة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلّ العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات خلال أكثر من نصف قرن.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي 7.6 مليارات دولار، حسب إحصائية لوكالة الاناضول.

واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد.

ووصل حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 7.6 مليارات دولار.

ومنذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.

واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • تأكيد حكومي: "بوابة أور" أسهمت بالحدّ من ظاهرة الفساد
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية