أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهات لمتابعة الأعمال الجارية بمجمع مدارس الرضوانية بتكلفة 27 مليون جنيه، بمساحة إجمالية تبلغ 6450 مترا مربعا، ويضم 42 فصلا دراسيا لمراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير النظام التعليمي.

وتفقدت الدكتورة غادة أبو زيد، محافظ أسوان صباح اليوم الأحد، العديد من المشروعات التعليمية الأخرى في أسوان، ومنها أعمال إنشاء مجمع المدارس في معسكر الطلاب بالحصايا بتكلفة 36.

1 مليون جنيه. 

مجمع مدارس الحصايا يتكون من مبنى واحد

وأكدت محافظة أسوان في بيان اليوم، أن مجمع مدارس الحصايا يتكون من مبنى واحد بمساحة 8114 مترا مربعا، ويضم 28 فصلا دراسيا لمختلف المراحل التعليمية، بينما قامت نائب محافظ أسوان بجولة داخل مدارس الأحمدية والجاري العمل عليها بتكلفة 36.7 مليون جنيه، وتضم 24 فصلا دراسيا.

محافظ أسوان يوجه بالالتزام بالجدول الزمني 

وأكد اللواء أشرف عطية على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإنهاء الأعمال الإنشائية، للمساهمة في تعزيز القطاع التعليمي بأسوان وتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول.

 كما أشاد بالدعم المستمر من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم لتوفير التمويل اللازم لإنشاء وصيانة المدارس، ما يسهم في تحقيق تطور في قطاع التعليم بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان القطاع التعليمي محافظ أسوان مجمع مدارس ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي

أعلن الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم، إقامة محطة طاقة شمسية بطاقة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء وتغذية المجمع الصناعي بنجع حمادي بالقرب من مصنع إنتاج الألومنيوم، بواسطة شركة «سكاتك إيه إس إيه» النرويجية، بحجم استثمارات يقدر بحوالي 600 مليون دولار أمريكي.

محطة طاقة شمسية في نجع حمادي 

وأضاف في بيان له، أن المشروع يعد واحداً من مشروعات الخطة العاجلة العامة التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري لإدخال قدرات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة على الشبكة القومية، مما يعمل على خفض اعتماد الدولة على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة، موضحا أن المشروع سيمكن شركة الألومنيوم من الاستغناء عن 58% من الطاقه الكهربائية التي تحتاجها من الشبكة القومية للكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • القابضة الغذائية: 20 مليون جنيه قيمة مبيعات معرض أهلًا مدارس بالسواح
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه