سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل ضباط في معركة جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) دينيس يكيموف 33 عاماً من بئر السبع، مقاتل في السرية الرديفة للكتيبة 17 لواء الإصلاح، قتل السبت في معركة جنوب قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.



وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

اليوم 149 من العدوان على غزة تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء ونقص حاد في حليب الأطفال، حيث توفي نحو 10 أطفال في شمال القطاع، بسبب سوء التغذية.

طوفان الأقصى وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 مقتل ضابط في صفوفه خلال معركة في جنوب لبنان.

وقال الجيش، في بيان: "مقتل النقيب بن تسيون فلاح، البالغ من العمر 21 سنة، بمعركة في جنوب لبنان، أمس (الأربعاء)".

وأضاف: "كان الضابط يخدم في الكتيبة 202، لواء مظليين".

وهذا العسكري التاسع الذي يعلن الجيش الإسرائيلي مقتله خلال يومين، بعد أن أعلن الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم 3 ضباط، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في محاولة توغل لبدات في جنوب لبنان.

وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين في الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 724، كما أصيب 4490 آخرين، في قطاع غزة والضفة الغربية وشمال البلاد (مع حزب الله في جنوب لبنان)، بحسب بيانات رسمية.

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر البشرية والمادية جراء المواجهات العسكرية مع "حزب الله" ومعاركها البرية في قطاع غزة، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال