صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد جيش ميانمار يهاجم معقلاً للمتمردين ويقتل 14، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عناصر من جيش ميانمار أرشيف السبت 22 يوليو 2023 22 06قتل أكثر من عشرة أشخاص في هجوم للجيش، .، والان مشاهدة التفاصيل.

جيش ميانمار يهاجم معقلاً للمتمردين ويقتل 14

عناصر من جيش ميانمار (أرشيف)

السبت 22 يوليو 2023 / 22:06

قتل أكثر من عشرة أشخاص في هجوم للجيش، استهدف قرية تشكل معقلاً لمقاومة المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار، وفق ما أفاد سكان السبت، مع تصاعد القتال في البلاد بين الجيش والمتمردين في الأيام الأخيرة.

وتشهد ميانمار دوامة عنف منذ الانقلاب الذي أطاح أونغ سان سو تشي وحكومتها في فبراير (شباط) 2021K وأعقبته حملة قمع خلفت آلاف القتلى.

يقاتل الجيش قوات الدفاع الشعبd التي تشكلت بعد الانقلاب، إضافة إلى متمردين يخوضون معارك ضده منذ سنوات طويلة، ويسيطرون على مساحات واسعة من البلاد.

بلينكن يدعو جيش ميانمار إلى وقف العنف t.co/ehTelll9yb

— 24.ae (@20fourMedia) July 14, 2023

وأفاد مصدر عسكري كبير اشترط عدم الكشف عن اسمه بأن القتال يدور في الأيام الأخيرة في ولايات كاشين وكارين وكاياه بالإضافة إلى منطقتي ساغيانغ وماغواي.

وقال شخصان من قرية سون تشونغ في ساغيانغ التي تعد معقلاً للمتمردين ضد حكم المجموعة العسكرية الحاكمة، طالبين عدم الكشف عن اسمهما، إن الجيش قتل 14 شخصاً في غارة في الساعات الأولى من صباح، الجمعة.

وأشار القرويان إلى أن الجيش جاء بحثاً عن قادة في قوات الدفاع الشعبي.

وأوضح أحدهما أن ستة من القتلى هم مقاتلون في صفوف هذه القوات لكن البقية من المدنيين، وعثر على الجثث على امتداد منطقة واسعة وقد تعرضت على ما يبدو لطلقات نارية أو لطعن أثناء محاولة الفرار.

متمردون يشنون هجوماً على موكب عسكري صيني في ميانمار t.co/geTaLz3sIs

— 24.ae (@20fourMedia) July 1, 2023

وأفاد مصدر عسكري آخر طالباً عدم الكشف عن اسمه بـ"قتال وغارات على مواقع قوات الدفاع الشعبي في ساغيانغ ومغاوي".

وباتت ساغيانغ معقلاً لمقاومة المجموعة العسكرية.

وفي نيسان (أبريل) قصف الجيش تجمعاً في ساغيانغ، ما أسفر بحسب وسائل إعلام وسكان عن مقتل نحو 170 شخصاً، وأثار إدانة عالمية جديدة للمجموعة العسكرية المعزولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية

عقدت لجنة الدفاع والداخلية والبلديات جلسة اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب جهاد الصمد وحضور النواب الاعضاء وقائد الجيش العماد جوزاف عون.
 
وقال رئيس اللجنة النائب جهاد الصمد بعد الجلسة: "اجتمعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات مع قائد الجيش واستمعت الى وجهة نظره في ما يخص مرشحي تلامذة المدرسة الحربية. وفي نهاية الاجتماع قررنا في اللجنة متابعة الملف حرصا على المؤسسة العسكرية الان، لا سيما في هذه الظروف الحرجة من حرب محدودة حتى الآن ولما لهذه المؤسسة من دور وطني على المستويات كافة".     كما قال عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور: "كنت أتمنى دعوة الوزير الى اجتماع لجنة الدفاع لكي يكون نقاش موضوعي حول الأمر".

أضاف :"ان النقاش حول الجيش ودورة الحربية ليس نقاشاً دستورياً بل هو نقاش سياسي، لأن منشأ التعارض هو قرار سياسي بات يشكل عن قصد او غير قصد اعاقة لعمل المؤسسة العسكرية ونحن في حالة حرب فلا يصح هذا العبث عبر رفض أمر  ما اليوم واعادة العمل به غدا لخلق حالة تجاذب خطيرة داخل الجيش".

وختم :"إن المطلوب هو دعم المؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية الأخرى وتأمين كل سبل استمرارها ودعمها بدل خلق تجاذب وخلافات حولها في هذه الظروف المصيرية".    

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار
  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • «نيويورك تايمز»: جنرالات إسرائيل يعانون من نقص الذخيرة ويريدون هدنة فى غزة
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟