شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بن دغر يكشف عن خطورة اغتيال المسؤول الأممي في تعز والأهداف الخبيثة من وراء ذلك، علق رئيس مجلس الشورى اليمني الحالي، ورئيس الوزراء السابق، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على حادثة اغتيال المسؤول الأممي في برنامج الغذاء العالمي، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن دغر يكشف عن خطورة اغتيال المسؤول الأممي في تعز والأهداف الخبيثة من وراء ذلك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن دغر يكشف عن خطورة اغتيال المسؤول الأممي في تعز...

علق رئيس مجلس الشورى اليمني الحالي، ورئيس الوزراء السابق، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على حادثة اغتيال المسؤول الأممي في برنامج الغذاء العالمي، بمدينة التربة جنوبي محافظة تعز، أمس الجمعة.

وقال الدكتور بن دغر إن الجريمة التي ارتكبت بحق رئيس فريق الغذاء العالمي في محافظة تعز الأردني الأصل الشهيد مؤيد حميدي، هي جريمة نكراء وسابقة خطيرة، وعمل دنئ وجبان.

وأضاف أن الجريمة تهدد برنامج الغذاء العالمي الذي يقدم خدماته الانسانية لأبناء تعز واليمن عمومًا. وتضاعف من آلام تعز وأهلها الذين يواجهون حصارًا حوثيًا ظالمًا منذ سنوات.

وترحم الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الشهيد حميدي، وقال إن من استهدفوا حياته فقد استهدفوا اليمن كلها، وارتكبوا بحقها جريمة لا تغتفر.

ً

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز، تمكنت من القبض على منفذي جريمة اغتيال الموظف الأممي، خلال أقل من 24 ساعة على الجريمة، وقال بيان مقتضب لشرطة تعز، اليوم السبت، إن الأجهزة الأمنية ضبطت المنفذين المباشرين وأكثر من 10 آخرين مشاركين في جريمة اغتيال مدير برنامج الأغذية العالمي "مؤيد حميدي" في مدينة التربة جنوبي المحافظة.

بدوره قال مصدر في قوات الأمن الخاصة، إن الشرطة تمكنت من ضبط 3 عبوات ناسفة، صباح اليوم السبت، بمنطقة "شرجب" أحد معاقل الخلية الإرهابية التي تقف خلف جريمة اغتيال المسؤول الأممي في مدينة التربة.

ويوم أمس الجمعة اغتال مسلح ملثم المسؤول الأممي مؤيد حميدي، بمدينة التربة، قبل وصوله إلى مقر عمله في مدينة تعز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية

قال الدكتور محمود كمال الباحث في العلوم الزراعية بوزارة الموارد المائية والري ان استخدام المبيدات الحشرية الزراعية يشكل مخاطر كبيرة على صحة التربة وخصوبتها ويمكن للمبيدات الحشرية أن تعطل التوازن الدقيق للمجتمعات الميكروبية في التربة مما يؤدي إلى انخفاض الكائنات الحية المفيدة التي تساعد في تحلل المواد العضوية وإعادة تدوير العناصر الغذائية.

وأضاف كمال انه ويمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض إنتاجية التربة وغلات المحاصيل بمرور الوقت ويمكن أن تتسرب المبيدات الحشرية إلى المياه الجوفية والمياه السطحية مما يؤدي إلى تلويث مصادر مياه الشرب والنظم البيئية المائية. 

واكد كمال يمكن ايضا أن يكون لهذا آثار ضارة على صحة الإنسان فضلاً عن صحة الأنواع النباتية والحيوانية التي تعتمد على هذه المياة 

واضاف كمال إن الاستخدام الطويل الأمد للمبيدات الحشرية يمكن أن يؤدي إلى ظهور آفات وأعشاب ضارة مقاومة للمبيدات مما يستلزم استخدام مواد كيميائية أكثر سمية لمكافحتها وهذا يخلق حلقة مفرغة من الاعتماد على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالبيئة وصحة الإنسان.

واختتم كمال  يمكن تراكم بقايا المبيدات الحشرية في التربة بمرور الوقت يشكل تهديدًا للكائنات الحية غير المستهدفة مثل النحل والطيور والثدييات ومن أجل التخفيف من هذه المخاطر يجب تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة مثل الإدارة المتكاملة للآفات والزراعة العضوية للحد من الاعتماد على المبيدات الحشرية الكيميائية وحماية صحة التربة والنظم البيئية للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب