الأسبوع:
2024-07-04@01:37:50 GMT

مواجهة نارية بين النصر والعين في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

مواجهة نارية بين النصر والعين في دوري أبطال آسيا

يلتقي العين الإماراتي مع ضيفه النصر السعودي غدا الاثنين، على ستاد هزاع بن زايد في العين في ذهاب دور الثمانية لمنطقة الغرب بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتطلع العين للاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الإياب في الرياض.

ونجح العين في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر بهدف دون رد في نسخة عام 2020.

ويبرز في صفوف العين المهاجم التوجولي كودجو لابا، الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 6 أهداف في البطولة القارية.

من جهته يتطلع النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما أن بلغ المربع الذهبي في عامي 2020 و2021.

كما يسعى النصر لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله مع الحزم 4 /4 في مباراته الأخيرة بالدوري السعودي، ليتسع الفارق مع الهلال المتصدر إلى تسع نقاط.

ولم يخسر النصر في آخر ثمان مباريات بدوري أبطال آسيا، محققا ستة انتصارات مقابل تعادلين، كما لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

ويبرز في هجوم النصر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 5 أهداف في البطولة، إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل 6 أهداف.

وكان النصر تصدر المجموعة الخامسة بدور المجموعات برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 نقاط للدحيل القطري و ثلاث نقاط للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بنتيجة 3 /صفر في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط نقاط للفيحاء السعودي، و7 نقاط لباختاكور الأوزبكي و4 نقاط لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بنتيجة 2 /1 في مجموع المباراتين.

وكان العين توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، ولكنه لم ينجح في بلوغ الدور قبل النهائي منذ حصوله على وصافة نسخة عام 2016.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العين الإماراتي النصر النصر الإماراتي النصر السعودي النصر والعين دوري أبطال آسيا كريستيانو رونالدو أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»