أعلن جيش الاحتلال، الأحد، مقتل أحد جنوده، خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، بمدينة خانيونس بعد استهدافه أمس.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن القتيل يدعى دينيس ياكيموف، من اللواء 828 المعروف ببيسلماخ، وهو أحد ألوية قوات المشاة في الجيش.

والقتيل، أحد أفراد اللواء الذي قتل منه 3 جنود، يوم الجمعة وأعلن عن مقتلهم مساء أمس، بسبب عطلة السبت لدى اليهود، ويعتقد أنه أحد أفراد المجموعة التي تم استدراجها إلى مبنى مفخخ، ونسفه بهم واستخراجهم من تحت الأنقاض.




وقال جيش الاحتلال مساء السبت في بيان إن "3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون، بينهم 5 بحالة خطيرة من كتيبة 450 التابعة للجيش، جراء انفجار عبوات ناسفة في أحد المباني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وقال متحدث "الجيش" دانيال هغاري تعقيبا على مقتل الجنود الثلاثة، إن "الجيش سيحقق في التفجيرات"، مضيفا أن "القتال في خانيونس صعب".

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 586، و246 منذ بدء العملية البرية في الـ27 من الشهر ذاته.




جنود من الوحدة ذاتها قتلوا قبل يومين في التفجير ذاته

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة خانيونس القتلى غزة خانيونس قتلى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حادث التحطم المميت، لمروحية تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والذي سُمح بنشره صباح اليوم الأربعاء، ينضم إلى سلسلة من الأحداث الخطيرة التي انتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوف قوات الاحتلال خلال القتال المستمر منذ قرابة عام كامل في قطاع غزة.

وكشف موقع /واللا/ العبري، إنه في شهر كانون ثاني/يناير الماضي، قتل 21 جنديًا من جيش الاحتلال، في قطاع غزة في كارثة تُعرف باسم “الكارثة الحادية والعشرين”، وذلك خلال المعركة التي دارت في وسط قطاع غزة، حيث أصيب جنود جيش الاحتلال، بعدة صواريخ مضادة للدبابات أدت إلى تفعيل الألغام المزروعة التي كان جنود الاحتلال يزرعونها لتدمير عدد من المنازل التي تعود إلى فلسطينيين، حيث أدى إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه القوة إلى تفجير الألغام وانهيار المبنى الذي وُجد بداخله جنود الجيش الإسرائيلي.

وفي كارثة أخرى عرفت باسم “كارثة الشاحنة”، قتل ستة جنود بانفجار عبوة ناسفة وسط القطاع. وأصيب 30 جنديا آخرين، ووفق التقرير العبري، كان الجنود وأفراد وحدة الهندسة في الموقع يعدون عبوات ناسفة لتفجير نفق في منطقة “خان يونس”. وبعد أن غادرت معظم القوات المنطقة، ولم يبق سوى قوات الهندسة والمدرعات، أطلقت دبابة النار على مقاومين فلسطينيين، واصطدمت بالخطأ بعمود كان مجاوراً، وأدى الاصطدام بالعمود إلى تفعيل “صمام الرعد” الخاص بالمنظومة التفجيرية، ما أدى إلى انفجار شاحنة تحتوي على متفجرات.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

وكشف التقرير عن أنه “بعد أقل من شهر من اندلاع القتال (حرب الإبادة في غزة)، قُتل 16 جنديا، بعد أن أصاب صاروخ مضاد للدبابات ناقلة جنود مدرعة كان بداخلها عدد من الجنود”.

وفي التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، تبين أن صاروخاً مضاداً للدبابات محمول على الكتف من نوع “ماتادور” أصاب ناقلة الجنود المدرعة، وتسبب في انفجار أكبر.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف، اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية، خلال مهمة نقل جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث”، مشيرا إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط المروحية لم يكن نتيجة نيران معادية، إنما نتيجة خطأ بشري”، وفق وصفه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 341 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يحرق أليات ويقتل جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • جنود الاحتلال تداهم منازل وتعتقل أربعة مواطنين من طوباس
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجيش على الضعين
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • الكشف عن قضية تجسس خطيرة وحساسة في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال.. ما علاقة غزة؟ 
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • الأزهر يدين مجزرة الاحتلال في مواصي خانيونس
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة