قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن حرمان الفلسطينيين من المساعدات الأساسية المنقذة للحياة، يعد حكما بالإعدام وعقابا جماعيا، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد «أبو الغيط»، أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية المأساة الإنسانية في غزة، بسبب الضوء الأخضر الذي منحته بعض القوى الكبرى لإسرائيل لممارسة العدوان.

 

الأولوية وقف فوري لإطلاق النار

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الأولوية الحالية وقف فوري لإطلاق النار، وكذلك نزيف الدم، والحيلولة دون وقوع مجاعة للفلسطينيين في غزة.

واتفق أحمد أبو الغيط مع كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة إعمار غزة، على أن عودة السلطة الفلسطينية ضرورة ملحة لإعادة الإعمار. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الإحتلال إسرائيل أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة

واصلت دولة الإمارات توزيع المستلزمات الضرورية على العوائل والأطفال في غزة، عبر عملية "الفارس الشهم 3"، ضمن جهودها الإنسانية التي لا تتوقف في هذا الشأن.

وكجزء من مبادراتها العديدة، جرى توزيع حليب، ومستلزمات أساسية للأطفال، على العائلات الفلسطينية النازحة في مدينة خانيونس، لمساندتها وتوفير الاحتياجات الأساسية لها، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منذ عدة شهور، والتي أدت إلى نقص المواد الأساسية للأطفال.
وقدمت الإمارات، عبر فرق عملية "الفارس الشهم 3" التطوعية، الحليب والمواد الغذائية للأطفال في مدينة خانيونس، نظراً للحاجة الملحة إليها، وصعوبة الحصول عليها، نتيجة الأوضاع الجارية في القطاع.
وتهدف الإمارات ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، وعبر حملاتها الإغاثية، والمساعدات التي تُقدمها يومياً للنازحين في مراكز الإيواء، والمستشفيات والمراكز الصحية، لتخفيف المعاناة عن النازحين وتوفير الاحتياجات الأساسية ومتطلباتهم، بعد تفاقم الأوضاع في غزة، حيث سارعت الإمارات من اللحظة الأولى إلى تقديم المساعدة والدعم لجميع الفئات في القطاع.
وتقدم "الفارس الشهم 3"، المساعدات الإنسانية للنازحين في القطاع، وأبرزها طرود الطعام وطرود الطفل والمرأة، والتكيات والخيام والخضروات والمياه، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف عن النازحين ودعمهم في هذه الظروف الصعبة، وهو النهج الراسخ للإمارات منذ تأسيسها في نصرة الدول والشعوب المتضررة.

مقالات مشابهة

  • في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • أبو الغيط يلتقي البرهان ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • أبو الغيط: المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير.. ولا بد من وقف التصعيد الإسرائيلي لمنع اتساع دائرة النار
  • أحمد أبو الغيط: المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة