أبوظبي – استهل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق “ريد بول” حملة الدفاع عن لقب بطل العالم في السنوات الثلاث الأخيرة للفورمولا-1، بالفوز بجائزة البحرين الكبرى، مساء امس السبت، على حلبة الصخير.

وتقدم فيرستابن على زميله المكسيكي سيرخيو بيريس، في حين أكمل الإسباني كارولس ساينس سائق “فيراري” منصة التتويج.

ويسعى النجم ماكس فيرستابن لإحراز اللقب الرابع على التوالي مع “ريد بول” الذي أحكم سيطرته على منافسات الموسم الماضي، بفوزه في 21 سباقا من أصل 22، بينها 19 للنجم الهولندي وحده، ويتضمن الموسم الجديد 24 سباقا وهو رقم قياسي.

وحضر خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لعام 2024، وأشاد بما حققته المملكة من إنجازات متميزة في مجال تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية الدولية التي تسهم في ترسيخ مكانة البحرين على خريطة السياحة الرياضية العالمية.

يذكر أن حلبة البحرين الدولية تضم خمسة مضامير مختلفة، ويصل مضمارها الرئيسي والأكبر في سباقات الفورمولا-1 إلى طول يبلغ 5.412 كيلومتر. ويمكن للحلبة استقطاب أكثر من 100 ألف زائر خلال أيام السباق، وتستوعب المنصة الرئيسية للحلبة أكثر من 10 آلاف متفرج. كما تستضيف الحلبة، التي احتضنت النسخة الأولى في الشرق الأوسط لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 عام 2004، أكثر من 400 فعالية كل عام، حيث تُشكل منصة لتشجيع رياضة السيارات في البحرين والمنطقة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوابة الشرق مول ينظم سباقاً للجري بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي

أبوظبي-الوطن:

نظم بوابة الشرق مول مؤخراً بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، سباقاً للجري بهدف حث المجتمع على تعزيز لياقتهم البدنيّة وتبني عادات صحيّة مفيدة، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين للتنافس داخل المول في مسارات منتظمة ومحدّدة وسط تنافسية. وانقسم السباق إلى مسارين أحدهما بطول 3 كم والآخر بطول 1 كم.
لاقت هذه الفعالية حضوراً كبيراً من مختلف فئات المجتمع، اجتمعوا تحت سقف بوابة الشرق مول ليجسدوا صورة جميلة تعكس ترابط المجتمع وتآلفه. وفي نهاية السباق تمّ توزيع الميداليّات التشجيعيّة على المشاركين.
ومن خلال هذه المبادرة، تمكن بوابة الشرق مول من ترسيخ مفهوم التسوّق والترفيه، ونجح أيضاُ من أن يكون شريكاً فعلياً في دعم وتحفيز الممارسات الرياضيّة الصحيّة وعلى رأسها رياضة الجري.
ويعدّ بوابة الشرق مول من أهم الوجهات التي تقدّم للزوار تجربة متكاملة، حيث يضم المول أشهر العلامات التجاريّة المحليّة والعالميّة بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي. وعلاوة على ذلك، يحرص المول على تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تجمع الأفراد والعائلات في مختلف المناسبات.


مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • بوابة الشرق مول ينظم سباقاً للجري بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • يمني يفوز بجائزة عالمية لتميزه في زراعة البطاطس
  • ماستركارد: أنظار العالم تتجه نحو مصر لمشاهدة الكسوف مباشرة على الأهرامات
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة