RT Arabic:
2024-09-17@04:26:43 GMT

تمديد مهمة الوحدة القمرية Nova-C ستة أيام أخرى

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

تمديد مهمة الوحدة القمرية Nova-C ستة أيام أخرى

أعلن ستيف ألتيموس رئيس شركة Intuitive Machines في مؤتمر صحفي عن تمديد عمل الوحدة القمرية Nova-C العائدة للشركة ستة أيام أخرى، على الرغم من المشكلات التي حصلت أثناء هبوطها على القمر

إقرأ المزيد فالكون9 يحمل إلى المدار مركبة الهبوط القمرية Odysseus


ويذكر أن وحدة الهبوط Nova-C التي يطلق عليها اسم Odysseus كانت قد هبطت على سطح القمر في الساعة 18.

23 مساء يوم 22 فبراير بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، (الساعة 2.23 يوم 23 فبراير بتوقيت موسكو) وهي مجهزة بستة أجهزة تعود لناسا، وتقرر تمديد مهمتها ستة أيام أخرى لتنقل المعلومات إلى الأرض.

وكان ألتيموس قد أعلن في وقت سابق أنه بعد انتهاء المهمة الرئيسية، ستحاول الشركة تنشيط الوحدة القمرية مرة أخرى في غضون أسابيع قليلة، عندما تضرب أشعة الشمس مرة أخرى سطح الألواح الشمسية. وقال: "سنضع Odysseus في وضع السكون ونخطط لإيقاظها خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا إرسال إشارة عندما تضيء الشمس البطارية الشمسية مرة أخرى".

ويشير إلى أن الوحدة مائلة حاليا بنحو 30 درجة، ولكن على الرغم من ذلك، يمكنها تلقي الطاقة من الألواح الشمسية ونقل البيانات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء قمر معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

ننشر لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني بالتزامن مع استمرار إتاحة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة. يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق لتسجيل رغباتهم من خلال الرابط التالي: [اضغط هنا].

 تمديد فترة التقديم


وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ليوم إضافي. ستنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذا التمديد يأتي حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام عملية التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

 كيفية تسجيل الرغبات


يمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: [موقع التنسيق](https://tansik.digital.gov.eg). يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق. كما يمكن للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية على مدار 24 ساعة.

إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024 فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة نصائح للطلاب


على الطلاب استغلال فرصة التمديد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل إغلاقه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذه الفرصة الأخيرة تتيح للطلاب الناجحين في الدور الثاني إتمام عملية التنسيق وضمان مكانهم في الجامعات والمعاهد الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • ريال مدريد يتأهب لإعلان تمديد عقد نجمه
  • تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر.. فرصة ذهبية لشراء مستلزمات الدراسة
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
  • وزير الكهرباء يستعرض خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • باحثون يكشفون عن تكنولوجيا جديدة بمجمّعات الطاقة الشمسية
  • حزب الجرار بالشمال على صفيح ساخن بعد تمديد الحراسة النظرية لمستشار عمدة طنجة
  • أكثر من تمديد !!