صحيفة الجزيرة:
2024-07-07@04:49:55 GMT

انتخاب شهباز شريف رئيسًا لوزراء باكستان

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

انتخبت الجمعية الوطنية الباكستانية اليوم، شهباز شريف رئيسًا لوزراء باكستان للمرة الثانية.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية أياز صادق في تصريح نشرته وكالة الأنباء الباكستانية، أن شهباز شريف، مرشح حزب الرابطة الإسلامية والأحزاب المتحالفة معه حصل على 201 صوت، في حين حصل مرشح حزب مجلس الاتحاد السني عمر أيوب خان على 92 صوتًا.

اقرأ أيضاًالعالمأغلبهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة لـ29878 شهيدًا

ويجري انتخاب رئيس الوزراء في باكستان عبر تصويت بين نواب الجمعية الوطنية البالغ عددهم 336 نائبًا، وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها انتخاب شهباز شريف رئيسًا لوزراء باكستان.

ومن المقرر أن يؤدي شهباز شريف اليمين الدستورية غدًا الاثنين ليتولى مهام منصبه الجديد رسميًا، كما سيتم انتخاب الرئيس الجديد لباكستان بتاريخ 9 مارس الحالي، لتكتمل بذلك عملية انتقال السلطة للحكومة الجديدة عقب الانتخابات العامة التي جرت في البلاد في الثامن من فبراير الماضي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شهباز شریف رئیس ا

إقرأ أيضاً:

تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:28 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف القيادي في تحالف حسم ضاري الدليمي، السبت ، عن وضع 3 سيناريوهات لحسم ازمة منصب رئيس البرلمان خلال حضور رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني. وقال الدليمي في تصريح  صحفي، ان “اجتماع المكونات السياسية السنية بحضور رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني توصلت الى 3 سيناريوهات لحل ازمة رئاسة مجلس النواب، فيما خول المجتمعين رئيسي تحاف السيادة وتقدم اختيار احدهما شرط ان يسبقها موافقة قوى الاطار التنسيقي على احد تلك السيناريوهات من عدمه قبل الذهاب الى الخيارين الاخرين”. واضاف ان “الخيار الاول المتعلق بموافقة قوى الاطار من عدمه المتمثل بإجراء تعديل على المادة (12) من النظام الداخلي وفي حال عدم قبول الاطار بتعديل المادة سيتم الذهاب الى خيار اخر وهو اجراء التصويت خلال جلسة لنواب القوى السنية على احد المرشحين المشهداني او العيساوي والفائز سيذهب به كمرشح وحيد لمجلس النواب”.وتابع “اما الخيار الثالث يتمثل بالاتفاق على سحب المرشحين العيساوي والمشهداني ترشيحهما للمنصب وهذا اضعف الخيارات”. يذكر ان جميع قيادات القوى السياسية السنية عقدت، الخميس، الماضي اجتماعاً في بغداد؛ لحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، وذلك بحضور مسعود بارزاني، 

مقالات مشابهة

  • دار الفتوى يدعو إلى استمرار مفاعيل المبادرات والمساعي لانتخاب رئيس
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • بارولين من روما: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • رسميًا.. كير ستارمر رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر لتعيينه رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • رسميا.. كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة