قال صلاح محمود عبد الرازق، نيرة طالبة كلية الطب البيطري جامعة العريش أنه تقدم بشكوي كتبها بنفسه وبشكوى رسمية وارسلها عبر الفاكس إلى مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، يطالبه فيها بالتحقيق في واقعة وفاة ابنته "نيرة"، الطالبة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش، التي توفت يوم 24 فبراير الماضي.

وأوضح الوالد، ل "الفجر" ان والدة نيرة كانت علي علم، بكل الخلافات بينها وبين الطالبة زميلتها، وإنه ا كانت تحكي كل ما يدور بينها وبين زميلاتها وان والدتها لم تتخيل ان تصل الأمور لذلك الحد، وإنه يثق في القضاء المصري، وتحريات المباحث وتفريغ الكاميرات،وغيرها من الأسانيد التي سوف تصل إلى حق إبنته.

وأعطى والدة نيرة نسخة ل "الفجر " من شكواه لوزير التعليم العالي،والتي أوضح فيها إن صديقة ابنته في السكن اتصلت به، في يوم الحادث، وأخبرته بأنها مريضة وتتقيأ، وتم نقلها إلى مستشفى الجامعة بالعريش، نحو الساعة 5.30 مساء، دون أن يقوم أحد بعمل الإسعافات الأولية لها حسب ما ورد في صورة الشكوى.

وأضاف والد نيرة ل "الفجر " ان ابنته كانت قرة عينه وإنه أصر علي تحقيق حلها ودخولها كلية الطب البيطري رغم الظروف المادية الصعبة التي يعشها اغلب الأباء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وإنه ا كانت حافظة للقرآن الكريم كاملًا وكانت تعظ زملائها دائمًا وأن إمام المسجد الكبير في بلدتهم تحدث عن نيرة واخلاق نيرة وحفظها القرآن قبل الصلاة علي جثمانها وان الكل يشهد بأخلاقها وتدينها وإيمانها بربها وان هذا الأيمان يتنافى تمامًا مع فكرة الانتحار.

وأضاف أنه توجه إلى مدينة العريش، ووصل إلى مستشفى الجامعة في نحو الساعة 1.30 صباحًا، فوجد ابنته فارقت الحياة نتيجة لحالة تسمم قد أصابتها.

واختتم شكواه بأنه حيث أن ابنته كانت مقيمة في سكن الطالبات بجامعة العريش، فإنه يلتمس من وزير التعليم العالي اتخاذ اللازم قانونًا تجاه إدارة الجامعة وعميد الكلية ومدير سكن الطالبات.

وتعود القصة لحالة من الجدل أثارتها ملابسات وظروف وفاة الطالبة نيرة صلاح، خلال الأيام الماضية، حيث انتشرت مزاعم، تفيد بانتحارها، للتخلص من التنمر والابتزاز التي مارسها ضدها زملاؤها في المدينة الجامعية والكلية، وذلك بعد الحصول على مقاطع مصورة لها في أوضاع خاصة، فيما أكد آخرون أنها تعرضت للقتل بالسم، وأن قطتها ماتت فورا بعد أن شربت من نفس الكوب الذي كان لنيّرة.

شكوى والد نيرة لوزير التعليم العالي IMG_4421

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طالبة الطب البيطري وزير التعليم العالى الطب طالبات مدينة العريش التعليم العالي كلية الطب البيطري الانتحار تحريات المباحث التعليم العالي والبحث العلمي جامعة العريش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الظروف الاقتصادية الصعبة سكن الطالبات تفريغ الكاميرات شكوى رسمية فكرة الانتحار التعليم العالي والبحث صديقة ابنته وزير التعليم العالي و التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

«الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني

اعتمدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع افتراضي عقدته، أمس، برئاسة الدكتور عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، تقرير موضوع سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني والتدريب المهني.

واطلعت اللجنة- في هذا الشأن- على الدراسات والأوراق البحثية المعدة من الأمانة العامة للمجلس وعقدت اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بهدف التعرف إلى سياستها بشأن التعليم التقني والتدريب المهني، والتحديات التي تواجهها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

واقترحت اللجنة عدداً من التوصيات بناء على الدراسات والنتائج والملاحظات التي توصلت إليها خلال اجتماعاتها مع الجهات المختصة.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني والتدريب المهني، ضمن محوري التشريعات المتعلقة بالتعليم التقني والتدريب المهني والسياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالتعليم التقني والتدريب المهني.(وام)

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • وفاة طفلة في طبرق جراء التعذيب
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • ننشر تقرير الطب الشرعي لضحية القتل على يد 17 متهمًا بالصف
  • آباء وأمهات طلبة الطب والصيدلة يوجهون رسالة استعطاف إلى الديوان الملكي
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • «الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني