شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن بالفيديو المطيري البلدية حريصة على تطبيق اللوائح وضمان رفع مستوى النظافة، الأحد 2023 7 23المصدر الأنباءعدد المشاهدات 322ثامر السليمفي إطار الجهود التي تبذلها إدارات النظافة العامة .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالفيديو.

. المطيري: البلدية حريصة على تطبيق اللوائح وضمان رفع مستوى النظافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالفيديو.. المطيري: البلدية حريصة على تطبيق اللوائح...

الأحد 2023/7/23

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 322

ثامر السليم

في إطار الجهود التي تبذلها إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية في المحافظات وتكثيف حملتها «ديرتنا تستاهل»، واصل مركز النظافة لبلدية الكويت فرع الفروانية أعماله لرفع مستوى النظافة في المناطق التجارية والاستثمارية والسكنية والزراعية والحرفية والصناعية بعموم المناطق التابعة له ولمنطقة الجليب على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق قال رئيس قسم متابعة مخالفات النظافة في فرع بلدية الفروانية مبارك المطيري، انه بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة الذي يولي اهتماما كبيرا بملف النظافة وسط إشراف مباشر من مدير عام البلدية م.سعود الدبوس ‏لمتابعة عمل إدارات النظافة في تطبيق لائحة النظافة بشأن المخالفات ومعالجة المظاهر السلبية، وبمتابعة من المسؤولين في بلدية الفروانية، قمنا بجولة ميدانية في جليب الشيوخ لمتابعة اعمال شركات النظافة وتحرير المخالفات على المحلات المخالفة والباعة المتجولين ورفع السيارات المهملة، مؤكدا حرص البلدية الدائم على مد يد التعاون لجميع الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، بما يصب في المصلحة العامة للدولة. ولفت المطيري إلى تكثيف جهود الفرق الرقابية وتسخير الآليات والمعدات وعمال النظافة في رفع مستوى النظافة إلى جانب تفعيل تطبيق لوائح ونظم البلدية بحق المخالفين في رمي النفايات والمخالفات الإنشائية واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن مخالفات النظافة.

من جانبه، قال مسؤول نوبة النظافة سالم القفيدي: قمنا بحملة تفتيشية لرفع مستوى النظافة في منطقة جليب الشيوخ ورفع السيارات المهملة والقبض على الباعة المتجولين، مؤكدا تعاون كل الجهات مع البلدية من اجل تطبيق كل المعايير والاشتراطات.

وأكد القفيدي ان هناك متابعة دائمة من قبل المسؤولين للارتقاء بالنظافة وتطبيق الاشتراطات المطلوبة منهم.

بدوره، ذكر مسؤول النوبة فهد الرشيدي، ان المشكلة تكمن في الباعة المتجولين وسكن العزاب في منطقة جليب الشيوخ بالإضافة الى السيارات المهملة، مؤكدا أن هناك تحركات لتطبيق القانون على الجميع من أجل تنفيذ تعليمات الوزير ومدير عام البلدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النظافة فی

إقرأ أيضاً:

المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم، على مستوى الخدمات وآلية عمل قطاع وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وتفقد المداني ومعه وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، على سير العمل في مشروع النظافة والإدارة العامة للآليات والورشة المركزية لصيانة معدات وقلابات النظافة بالمشروع وكذا التوعية البيئية.

واستمع من المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين ومدير المشروع إبراهيم الصرابي، إلى إيضاح عن آلية العمل وتقسيم أحياء الأمانة إلى 20 منطقة للنظافة بما فيها منطقة الطوارئ، وكذا الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.

واطلع على عمل المحطة التحويلية في مشروع النظافة وكيفية ترحيل المخلفات من المناطق القريبة والطرفية من القطاع الجنوبي لأمانة العاصمة وإعادة نقلها إلى المقلب المركزي في منطقة الأزرقين عن طريق القاطرات الخاصة بذلك.

كما زار نائب رئيس الوزراء إذاعة واعي التابعة لصندوق النظافة والتحسين، واطلع على آلية عمل التوعية البيئية، واستمع إلى جانب من البرامج التي تقدمها للجمهور في مجال النظافة والبيئة وغيرها.

إلى ذلك زار المداني، بعض أحياء وحارات أمانة العاصمة ومنها حارة بستان السلطان النموذجية، واستمع إلى انطباعات المواطنين عن خدمات النظافة.

كما تفقد ومعه الوكيل الهارب وقيادة صندوق ومشروع النظافة، سير العمل في المقلب المركزي بمنطقة الأزرقين، وآلية العمل فيه، وكمية المخلفات المرحلة إلى المقلب والتي تصل إلى ألفين و200 طن يومياً من مديريات الأمانة فقط.

ووجه بسرعة تنظيم ورش عمل لاستيعاب مشاركة المجتمع، على أن تبدأ الورش والحلقات خلال الأسبوع القادم ليتم إشراك المجتمع بشكل أساسي في مجال التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • نظير عياد: "الإفتاء" حريصة على حُسن التواصل وإتاحة قنوات مفتوحة مع القضاة
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص