قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن غالبية من الناخبين الأميركيين يعتقدون أن إسرائيل بالغت في الرد على هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي استطلاع أجرته الصحيفة، ذهب 42% من الناخبين إلى أن رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على طوفان الأقصى كان مبالغا فيه.

كما خلص الاستطلاع إلى أن 60% من الناخبين الأميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجاء في الاستطلاع أن 33% من الناخبين يعتقدون أن الولايات المتحدة "لا تفعل سوى القليل لمساعدة الفلسطينيين".

ونفذت الولايات المتحدة أمس أول عملية إنزال جوي للمساعدات على قطاع غزة بواسطة 3 طائرات من نوع "سي-130″، في وقت يتفاقم فيه الجوع ويودي بأرواح عدد كبير من المدنيين.

وتحذر الأمم المتحدة من أن القطاع بات على حافة المجاعة، بينما أكدت السلطات في غزة وفاة عشرات الأطفال في محافظتي غزة والشمال بسبب سوء التغذية والجوع.

وبعد مرور 149 يوما من الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع، خلفت الحرب حتى أمس السبت 30 ألفا و320 شهيدا و71 ألفا و533 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وفق مصادر فلسطينية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من الناخبین

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب

قال موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن إسرائيل لم تبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعمليتها التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية لعناصر حزب الله، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأسفرت الانفجارات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية، أو ما يعرف بـ«بيجرز»، عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وإصابة 2750 آخرين، من بينهم العديد من أعضاء حزب الله اللبناني.

ماثيو ميلر: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالعملية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة لم تكن على علم بهذه العملية ولم تشارك فيها، مضيفا أن الولايات المتحدة ما زالت تجمع المعلومات حول الانفجارات في لبنان.

يذكر أن إسرائيل لم تعلن حتى الآن مسؤوليتها وراء الهجوم، لكن لبنان قالت إن العملية إسرائيلية، وأدانتها.

أكسيوس: إغلاق جزء كبير من نظام القيادة لحزب الله

ونقل موقع «أكسيوس»، عن مصادر مطلعة، قولهم إن العملية أدت إلى كارثة داخل حزب الله، حيث أغلق جزء كبير من نظام القيادة والسيطرة العسكري لحزب الله.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إنهم يدركون أن تصعيدًا كبيرًا على الحدود الشمالية محتمل بعد الهجوم، وأضافوا أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى تحسبًا لرد محتمل من قبل حزب الله.

كما أكد  مصدر مطلع، إن العملية تمت الموافقة عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال اجتماعات أمنية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار أعضاء حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن موقع «أكسيوس» الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • حيلة المثقف السوداني إزاء حرب الأوليغارشية السودانية
  • استطلاع: الإمارات العربية المتحدة مركز عالمي لجذب أصحاب المواهب التقنية من دول آسيا
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان وتدين مقتل المدنيين
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا