يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة جفاف الشفاه، والتي تصبح أكثر شيوعًا خلال الأشهر الباردة وفي الأجواء الجافة. نظرًا لحساسية الشفاه وقلة الحماية الطبيعية ضد العوامل الخارجية، فإنها تتعرض للجفاف بسهولة.
الشفاه، التي تفتقر إلى الغدد الدهنية والمائية مقارنة بباقي أجزاء الجلد، يمكن أن تتسبب في الألم عندما تصبح جافة ومتشققة.

لكن، هناك حل بسيط وطبيعي يعد بإعادة النعومة والمرونة إلى شفتيك: زيت الزيتون البكر الممتاز. هذا المكون الوحيد قد يكون كل ما تحتاجه لتوديع جفاف الشفاه نهائيًا.

الخطوات الوقائية
قبل الانتقال إلى العلاج الطبيعي، هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لتقليل فرصة جفاف الشفاه:

استخدام مرطب الشفاه أو كريم الشفاه بانتظام، مع التركيز على المنتجات ذات المكونات الطبيعية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الشفاه.
ترطيب الجسم بشكل كافٍ، حيث ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا لتقليل جفاف الشفاه.
حماية الشفاه في الأجواء الباردة أو الجافة باستخدام وشاح أو شال.

زيت الزيتون: السر وراء شفاه ناعمة

زيت الزيتون، المعروف بخصائصه المرطبة والمغذية، يمكن أن يوفر العلاج الفوري والفعال للشفاه الجافة والمتشققة.
تطبيق زيت الزيتون بانتظام على الشفاه، باستخدام تدليك خفيف، ليس فقط يغذي الشفاه ولكنه يساعد أيضًا في تسريع عملية الإصلاح الطبيعي للأنسجة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الشفاه جفاف الشفاه جفاف الشفاه

إقرأ أيضاً:

لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..

السلام عليكم ورحمة الله، سيدتي أتمنى أن أجد التفهم لرسالتي وأن تردوا عليها حتى أتحرر من صفة تكاد تقضي عليّ وعلى أحلامي حقي في ان أثبت ذاتي في هذا المجتمع، فأنا فتاة في الـ20 من عمري، طالبة جامعية سنة أولى.

أتعرض في احتكاكي بالزملاء إلى الكثير من الحرج، فسرعان ما أصمت في أي حوار يدور بيني وبين الآخرين، لأنني بسرعة أشعر بالخجل واحمرار في الوجه، ليس لأني لا أملك ما أقول، بل مجرد أن أشعر أن الغير يهتم لما أقول أرتبك، وأترك الكلمة لغيري، وهذه الصفة تقلقني، لأنني المقابل أشعر أنني أضيع الكثير من الفرص لأثبت ذاتي وجدارتي، فأنسحب من موضوع كان حتى وإن كنت أعلم أنني متمكنة منه، فكيف أتخلص من صفة الخجل، وأواجه ذاتي وأواجه غيري.

منال من الوسط.

الرد:

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته حبيبتي، سررت كثيرا برسالتك، واعلمي أننا دوما في الخدمة بحول الله، وقبل الرد أود أن أشكرك وأشكر كل وضع ثقته فينا التي تزيدنا تكليفا لنكون دوما عند حسن ظنكم، طرحك مهم للغاية، فالتواصل وإدارة أي حوار هي مشكل الكثير من الناس، فهناك من يخجل من إبداء الرأي ويفضل أن يكتمه في صدره، وهناك من له جرأة كبيرة أكثر من المعقول لدرجة أن يستحوذ على الكلمة في أي حوار حتى يصبح مملا ينفر منه الغير.

عزيزتي، التواصل الفعال هو حقا فن يحتاج كل منا تعلم آدابه، لأنه العامل الأول الذي يحدد مصير علاقاتنا الاجتماعية، فالحوار الجيّد مع الآخرين طريقا لكسب ودّهم واحترامهم، وهو أمر حاسم يُغير نظرتهم إلينا، ويجعلها لطيفة في إن كنا نحن لطفاء، ولا يقتصر ذلك على الحديث المهذب فقط، بل على الأسلوب أيضا، وقدرة المرء على إدارة الحوار بشكل فعّال وهادف، وذلك من خلال الاستماع لوجهات نظر الآخرين وتقبّلها واحترامها وإن تعارضت مع آرائنا.

حبيتي اعلمي أن الكمال لله تعالى، وأنك قادرة على التواصل والتحاور مع كل الأطراف، فأنت وأنا وكلنا لدينا نقص ما في شخصيتنا، لهذا فإن أول ما يجب أن تفعليه هو تحبي ذاتك كما أنت، وتعملين على نهل المعرفة وتثقيف ذاتك، حتى تخوضين أي حوار بمعلومات أكيدة وثقة كبيرة، ولا عيب إن قلت “أنا لا أعرف”، فهذا أول دافع سيجعلك تبحثين وتتعلمين، ثم لابد أن تفكري فيما ستبوحين به، لتنتقي ألفاظا مهذبة تعكس أخلاقك وثقافتك وشخصيتك، لكن لا داعي للخجل الذي يجعلك تتنازلين عن حقك في بناء علاقات جيدة، وهنا نتحدث عن الخجل من جانبه السلبي، لا عن الحياء الذي يجب أن يكون ردائك في الحياة، وبالتوفيق إن شاء الله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حرية على مقاس إسرائيل
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • إختبار لمرونة الجلد يكشف كمية الجفاف بالجسم
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية