طوّرت مجموعة من العلماء الصينيين تصميماً للإلكتروليتات (الكهارل) بإمكانه رفع مستوى معدل الشحن وتوسيع نطاق درجات حرارة التشغيل لبطاريات الليثيوم-أيون للمركبات الكهربائية، وفقاً لنتائج دراسة نُشرت، الخميس، في مجلة "نيتشر".

ويُمكّن التصميم الجديد بطاريات الليثيوم-أيون من تحقيق التفاعل العكسي عندما يتم شحن الخلايا وتفريغها في نطاق واسع من درجات الحرارة يتراوح بين 70 درجة مئوية تحت الصفر إلى 60 درجة مئوية، كما يُمكّن أيضاً من شحن بطاريات الليثيوم-أيون وتفريغها خلال 10 دقائق فقط في درجة حرارة الغرفة، وفقاً للدراسة المذكورة، بحسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.



وقال فان شيو لين، الأستاذ في كلية علوم وهندسة المواد بجامعة تشجيانغ، إن معدل الشحن ودرجة حرارة التشغيل وسلامة بطاريات الليثيوم-أيون تعّد قضايا معقدة لمواصلة تطوير المركبات الكهربائية. وأشارت الدراسة إلى أن بطاريات الليثيوم-أيون للمركبات الكهربائية تتطلب كثافة عالية وشحناً سريعاً ونطاقاً واسعاً لدرجات حرارة التشغيل.



وأضاف فان أنه ومع هذا التصميم الجديد للإلكتروليتات، يُمكن لبطاريات الليثيوم-أيون الوصول إلى نسبة 80 بالمائة من الشحن خلال 10 دقائق.

وابتكر فريق فان استراتيجيات فحص المذيبات، حيث قام بفحص 23 مذيباً من بين عشرات آلاف المذيبات لتحضير الإلكتروليتات لدراسة بطاريات الليثيوم-أيون. وبعد أربع سنوات من البحث، تمكن الفريق من تحديد الصيغة المثالية للإلكتروليتات.

وأضاف فان أن هذا الإنجاز الجديد سيعزز تطوير الطاقة الخضراء ومنخفضة الكربون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الصينيين الصين سيارة كهربائية المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تتعدى 50 درجة تحت الظل..حرارة جد قياسية في هذه الولايات

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، عن رفع مستوى التنبيه إلى الدرجة الثالثة باللون الأحمر.

كما أوضحت الارصاد الدوية، أنها سجلت ارتفاع جد قياسي بدرجات حرارة تتعدى 50 درجة مئوية تحت الظل. وهذا بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم. في كل من ولايتي ورقلة وتقرت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • تتعدى 50 درجة تحت الظل..حرارة جد قياسية في هذه الولايات
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات