شارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، اليوم /الأحد/ في فعاليات المؤتمر السنوي الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج (13) تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزير النقل كامل الوزير، الذي يستمر لمدة 3 أيام بمدينة الإسكندرية.

 


وقال السفير المالكي، إنه على مدار 12 عاماً صدر عن مؤتمر (مارلوج) عدداً من التوصيات المهمة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في المنطقة العربية، حيث يُعد مؤتمر (مارلوج) ملتقى علمي وعالمي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الدولية، حيث يدرج نتائج هذا المؤتمر كبند دائم على جدول أعمال مجلس وزراء النقل العرب وتقوم إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عنه مع الدول الأعضاء بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 


يعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول العربية وعدد من المنظمات العربية والإقليمية، حيث تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بمشاركة عدد من المؤسسات المحلية والإقليمية الكبرى، وعدد من مؤسسات القطاع الخاص في مجال النقل البحري والموانئ.


كما عُقد على هامش المؤتمر عدد من الفعاليات من بينها المعرض الدولي لمعدات الموانئ بمشاركة العديد من الجهات والشركات الرائدة في مجال النقل البحري.


وتتطلع الأمانة العامة للجامعة أن يصدر عن هذا المؤتمر عدد من التوصيات التي تعمل على زيادة التعاون بين الموانئ البحرية العربية وكذلك تفعيل الشركات بين الدول من أجل تطوير صناعة الموانئ وتحقيق التنمية الاقتصادية للدول الأعضاء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدول العربیة النقل البحری عدد من

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، اليوم السبت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية". وقال زكي في تصريح متلفز لقناة "القاهرة" الإخبارية أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

ويوم أمس الجمعة، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن "حزب الله"، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بناء على طلب سعودي – إماراتي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي