صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد معزون يحملون الزهور إلى مبنى روسيا سيفودنيا إحياء لذكرى الصحفي روستيسلاف جورافليف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik توافد أشخاص حاملين الزهور إلى مبنى وكالة الأنباء الروسية روسيا .، والان مشاهدة التفاصيل.

معزون يحملون الزهور إلى مبنى "روسيا سيفودنيا" إحياء.

..

Sputnik

توافد أشخاص حاملين الزهور إلى مبنى وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيفودنيا" في موسكو، للتعزية بمقتل مراسل وكالة "نوفوستي"، روستيستلاف جورافليف، إثر قصف أوكراني في زابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف شنت قصفا مدفعيا على مجموعة من الصحفيين من مركز "إيزفستيا" للإعلام ووكالة "نوفوستي" للأنباء، عندما كانوا يعدون تقريرا حول قصف القوات الأوكرانية للمناطق السكنية في مقاطعة زابوروجيه بالذخائر العنقودية.

وأوضحت الوزارة أن مجموعة من الصحفيين تعرضت لقصف بالذخائر العنقودية، حيث أسفر عن إصابة 4 منهم، فيما توفي الصحفي روستيسلاف جورافليف، خلال إجلائهم إلى المستشفى الميداني، متأثرا بجروح نجمت عن شظية ذخيرة عنقودية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن المسؤولين عن قتل الصحفي الروسي سيتلقون العقاب، حيث يتقاسم المسؤولية معهم المسؤولون عن توريد الذخائر العنقودية لقوات كييف.

وحمّل نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، واشنطن وكييف، مسؤولية مقتل الصحفي الروسي وإصابة عدد من زملائه بذخائر عنقودية في مقاطعة زابوروجيه اليوم.

وقالت السفارة الروسية لدى واشنطن، إن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن استخدام كييف لذخائر عنقودية ضد صحفيين روس.

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي وبلينكن يبحثان في القاهرة إحياء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحث في القاهرة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سبل تعزيز الجهود بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، للمضي قدما في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى المحتجزين وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت الرئاسة في بيان تلقته " بغداد اليوم" أن القاهرة ترفض أي محاولات للتصعيد في المنطقة، وأن مصر تدعم لبنان بعد هجوم أجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر).

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصرية  بدر عبدالعاطي قال بلينكن،إن "وقف إطلاق النار هو أفضل وسيلة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة ومواجهة مخاطر زعزعة الاستقرار الإقليمي" 

وأكد بلينكن انه " تم الاتفاق على 15 بندا من أصل 18 في مقترح وقف إطلاق النار لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل". 

وحول تفجيرات " البيجر" في لبنان علق بلينكن" أنه من المهم معرفة ما حدث بالضبط في لبنان أمس ونواصل العمل لمعرفة ذلك"

وتعد هذه الزيارة العاشرة لبلينكن إلى المنطقة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل نحو عام، غير أنها لن تشمل إسرائيل ولا حتى أي دولة أخرى.

وتخشى الإدارة الأميركية أن يؤدي قرب انتهاء ولاية الرئيس جو بايدن إلى تبديد فرص التوصل إلى اتفاق وزيادة خطر اتساع نطاق الحرب.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقي العربية
  • السيسي وبلينكن يبحثان في القاهرة إحياء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الموسوي: من يحملون أجهزة بايجر كلهم مدنيون وليسوا عسكريين!
  • مصنع قادر للصناعات المتطورة يلبي كافة احتياجات نادي الزهور الرياضي
  • ماذا قال الرئيس الإيراني في مؤتمره الصحفي الأول؟
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • مطالبهم مشروعة.. شرطة ذي قار لـبغداد اليوم: مندسين شوهوا تظاهرات الغالبية السلميين
  • حاكم بيلجورود: إصابة 8 مدنيين وتضرر 21 مبنى في قصف أوكراني استهدف جنوب غربي #روسيا
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • «عين الثور» في الزهور خارطة طريق للنحل