آثارت تصريحات رجل الأعمال الأردني  طلال أبو غزالة حالة من الجدل  بين المغردين على منصة "إكس" تويتر سابقا حول الاقتصاد المصري.

وقال أبو غزالة، خلال مقابلة مع أحد القنوات العربية، إن وضع الاقتصاد المصري أفضل من بريطانيا وفرنسا اللذين يعدان من الـ 7 دول الكبار بأوروبا بمعايير الاقتصاد.

ورجح أنه خلال 10 سنوات القادمة ستصبح مصر من اقتصاديات أكبر 7 دول، متوقعا أن تصبح الصين رقم واحد ثم أمريكا رقم اثنين والهند ومصر رقم 7.

وأضاف أبو غزالة، أنه لا يجب النظر إلى جانب واحد في تقييم المعايير الاقتصادية لمصر بتراجع قيمة الجنيه بسبب نقص الدولار ولكن إلى كافة المقومات الاقتصادية.

وتابع أبو غزالة أن بناء مصر بنية تحتية يعد ضرورة لازمة للازدهار، فإن الحكومات أمام خيارين إرضاء الشعب وتدمير مستقبله أو بناء مستقبل للأجيال القادمة قد يغضب منه حاليا لتكلفة بناء الخدمات فكل شيء له ثمن.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصاد مصر فرنسا وبريطانيا وضع الاقتصاد المصري أبو غزالة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحاً أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وكافة الخدمات التي يمكن أن يتلقاها المواطن وترتقي بحياته للوضع الكريم الآدمي، تم تقديمها من خلال هذه المبادرة الرئاسية، فهي اسم على مسمى.

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز انجازات ثورة الـ 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن لوضع كريم وأدمي.

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • خوسيلو: "حققت حلم حياتي باللعب لريال مدريد"
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات
  • الأهلي يحذر القندوسي من تصرفات وكيله
  • عمّار باشري: كل مجموعات الواتس
  • وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا
  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق