أعلن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أن زمن اقتران الشمس بالقمر “المحاق” ستكون يوم الأحد المقبل على تمام الساعة 10:59 صباحاً بتوقيت ليبيا المحلي.

وأوضح المركز في بيان له أن هذا التحديد يستند إلى الدراسات الفلكية والحسابات العلمية الخاصة “المحاق” وهو اللحظة التي يكون فيها القمر في خط مستقيم مع الشمس والأرض.

وأضاف المركز أن البداية الفلكية لشهر رمضان هي واحدة في كافة دول العالم حسب التوقيت العالمي، وتحدث في أي لحظة من اليوم ولا تعتمد على الموقع الجغرافي.

وخلص المركز إلى أن هلال شهر رمضان لهذا العام سيكون فوق الأفق لحظة غروب الشمس يوم الأحد، وتصعب رؤيته بالعين المجردة بكافة المدن الليبية والدول العربية والإسلامية، وخاصة التي تقع شرق ليبيا، مما يرجح أن تكون بداية شهر رمضان يوم الثلاثاء للأسبوع المقبل.

ونبه المركز إلى أن هذا التقرير تقرير علمي بحثي، ولا مسؤولية عليه عن إعلان دخول الشهر، مشيرا إلى أن الإعلان الرسمي لبداية الشهر سيكون من قبل جهات الاختصاص بالدولة الليبية.

المصدر | المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

المركز الليبي للاستشعار عن بعد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المركز الليبي للاستشعار عن بعد

إقرأ أيضاً:

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل

أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر، وهو مشروع مهم يعزز مكانة الدول العربية في الأسواق العالمية للطاقة النظيفة مشيرا إلى أن دولاً عربية تعمل على تعزيز مساهمتها في الطاقة المتجددة ضمن خططها الوطنية الاستراتيجية.

جاء ذلك في كلمة جامعة الدول العربية التي ألقاها السفير حسام زكي خلال افتتاح النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري بتنظيم من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

أخبار ذات صلة مريم الرميثي: دعم الشيخة فاطمة لكبار المواطنين يحصن حقوقهم ويكرس مكانتهم رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في"يوم المخترع" بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج

وأشاد زكي في هذا الصدد بالدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن الإمارات تلعب دوراً محورياً في التحول نحو الطاقة النظيفة، سواء من خلال زيادة الإنتاج أو التوجه المتنامي نحو الهيدروجين الأخضرمثمنا الإنجازات العربية في هذا المجال.

وأشار زكي إلى الجهود العربية الرامية إلى تعزيز الربط الكهربائي الشامل وإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، مؤكداً أن هذه المبادرات تدعم التعاون الاقتصادي العربي في قطاع الطاقة وتزيد من دور المنطقة في أسواق الطاقة العالمية معربا عن تفاؤله بتوقيع اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء قريباً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • احتمال وارد.. هل يكون الحوثي هدف إسرائيل المقبل؟
  • توقعات بانخفاض أسعار الخضروات مع اقتراب فصل الشتاء
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • “افحيمة”: اتفاق مجلسي الدولة والنواب حول المصرف المركزي قد يكون أساساً لحل الأزمة الليبية
  • هل يُرى في مصر؟.. تفاصيل كسوف الشمس الأربعاء المقبل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية