صحافة العرب:
2024-07-01@17:26:44 GMT

اخبار الفن مزيدٌ من الدول تحظّر فيلم “باربي”

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

اخبار الفن مزيدٌ من الدول تحظّر فيلم “باربي”

اخبار الفن، مزيدٌ من الدول تحظّر فيلم “باربي”،متابعة بتجــرد واجه فيلم 8220;باربي 8221; منذ بداية الترويج له حتى اليوم، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مزيدٌ من الدول تحظّر فيلم “باربي”، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مزيدٌ من الدول تحظّر فيلم “باربي”

متابعة بتجــرد: واجه فيلم “باربي” منذ بداية الترويج له حتى اليوم، العديد من حملات المعارضة والمقاطعة، امتدت إلى عددٍ كبير من دول العالم، وصولاً إلى دولٍ عربية، لأسبابٍ عدة، قبل طرحه اليوم، بتاريخ 21 تموز (يوليو)، في دور السينما الأميركية، وحول العالم. 

قام مجلس الرقابة في البنجاب، بحظر “باربي” في ولاية البنجاب الباكستانية، حتى القيامِ بإزالة المحتوى “المرفوض”، كما أوقف منح شهادات عدم الممانعة للإفراج عن الفيلم، لأنّها تحتوي على مضمونٍ مؤيّد لمجتمع الميم، وفقاً لصحيفة “ديلي باكستان”. 

وتقرّر تغيير موعد طرح الفيلم من 19 تموز (يوليو) الجاري، إلى الخميس 31 آب (أغسطس) المقبل، في دور العرض المصرية، من دون الكشف عن أسباب تغيير الموعد. ودفع تغيير تاريخ العرض إلى طرح تساؤلات عدة حول مصير الفيلم، وإمكانية منع عرضه في مصر، بسبب ما يحتويه العمل من مشاهد لمن هم فوق الـ18 من العمر. 

واتخذت دول الخليج، من بينها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قراراً مماثلاً، قضى بتأجيل الفيلم إلى الموعد نفسه، ليختتم أفلام الصيف لهذا العام. 

وأثار “باربي” ضجةً كبيرة في الأسايبع الماضية، خصوصاً بعد حظره في فيتنام، بسبب خريطة معروضة في العمل، تُظهر التصور لمطالبات الصين الإقليمية المتنازع عليها، في بحر الصين الجنوبي. وفيتنام هي من بين الدول المعارضة لمطالب الصين بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبي. 

وتردّدت أنباء تفيد بأنّ الفيليبين تدرس موضوع الحظر، وقد تُقبل على الخطوة، إلاّ أنّ آخر الأخبار أكّدت أنّها عادت وسمحت بعرض الفيلم في دور السينما، بعد أن طلبت من موزعها في هوليوود تعتيم خريطة مطالبات الصين في البحر، بحسب موقع “الجزيرة” بالإنكليزية. 

وفيلم”باربي” الخيالي عن الدمية الشهيرة، من إخراج غريتا غيرويغ، ومن بطولة كل من مارجوت روبي وريان غوسلينغ، بدور باربي وكين على التوالي. وتدور أحداثه في قالبٍ كوميدي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية. وجاء ذلك في تصريح متلفز لقناة القاهرة الإخبارية، عقب زيارته العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح زكي أن القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه. لكنه أشار إلى توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

يذكر أن الجامعة قد صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية في مارس/آذار 2016، لكن القرار قوبل بتحفظات من لبنان والعراق.

وطلبت من الحزب وقتها التوقف عن نشر التطرف والطائفية، والتدخل في شؤون الدول الداخلية، وعدم دعم الإرهاب في المنطقة.

أول لقاء منذ أكثر من 10 سنوات

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، أمس الجمعة، عن زيارة زكي إلى بيروت ولقائه مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله، محمد رعد، وهو أول لقاء من نوعه منذ أكثر من 10 سنوات.

وشملت الزيارة أيضا اجتماعات مع مسؤولين لبنانيين مثل رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العميد جوزيف عون، بحسب بيان الجامعة العربية.

وركزت المحادثات على احتواء التصعيد في جنوب لبنان مع إسرائيل، بالإضافة إلى مناقشة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان المستمر منذ أكثر من 19 شهرا.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة، حيث تبادل الطرفان القصف اليومي عبر الحدود، وهو ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، أغلبهم من الجانب اللبناني.

ويربط حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل عدوانها المدمر في غزة، والذي أسفر عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • الجيوش العربية بين المطرقة والسندان
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية