اعتبر الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، زيارة السفير بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، الأطفال الفلسطينيين المصابين من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بمثابة دليل قاطع على دعم ومساندة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل فلسطين وخارجها، مشيرًا إلى أنّ الأطفال جرى إجلاؤهم من خلال معبر رفح بواسطة السلطات المصرية ثم نقلهم إلى إيطاليا عبر السفينة فولكانو، ويتلقون الرعاية الطبية حاليًا في عدد من المستشفيات بروما.

مصر تنتصر للقضية الفلسطينية

وأشاد «رمزي» فى بيان اليوم، بتصريحات السفير بسام راضي التي أكد فيها أنّ هناك تعاونًا وثيقًا بين مصر وإيطاليا في مجال المساعدات الإنسانية المقدمة لسكان القطاع بكافة أنواعها الغذائية والطبية والدوائية، فضلًا عن علاج الجرحى والمصابين ونقل الحالات الحرجة من الأطفال الجرحى إلى إيطاليا على متن السفينة فولكانو عبر ميناء العريش البحري، مؤكدًا أنّ مصر لن يهدأ لها بال حتى يتحقق حلم الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

دعم جهود مصر

وطالب المجتمع الدولي، دعم جهود مصر للوقف الفوري للاعتداءات وجرائم الحرب التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين.

وكان السفير بسام راضي قد التقى الأطباء المعالجين للأطفال، وكذلك الأسر المرافقة لهم للاطمئنان على الحالة الصحية للأطفال، ناقلاً لهم تحيات الرئيس السيسي وتمنياته لهم بالشفاء العاجل، وكذلك تمنيات ودعوات الشعب المصري لهم، مؤكدًا كامل استعداد وجاهزية السفارة المصرية بروما، لتلبية مطالباهم وتقديم أي نوع من الدعم أو التسهيلات لهم ولأعضاء أسرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر القضية الفلسطينية السيسي

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة

أكد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، أن إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، يأتي من موقف مصر المستمر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار كل ما تقوم به الشركة تجاه المسؤولية المجتمعية ودورها الإنساني تجاه فلسطين.

دعم القضية الفلسطينية

وقال عطية، إن مصر لم تختفي لحظة عن دعم ومساندة الاشقاء فى غزة، وقدمت المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مع زيادتها بصفة مستمرة لتغطية احتياجات الأهالي هناك في ظل ما يواجهونه من اعتداءات ومنع متعمد لوصول الأغذية والإمدادات لهم من قبل إسرائيل، مؤكدا أن الدولة المصرية قيادة وشعبا قدمت جميع السبل والتسهيلات لدخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة، وكذلك استقبال جرحى ومصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

مهرجان العالم علمين 

وأضاف، أن قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية نابع من دور الدولة المصرية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي