عين ليبيا:
2024-07-01@18:39:12 GMT

مصر توقع اتفاقية إطارية مع الفاو

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

وقعت مصر ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أمس (السبت) على البرنامج الإطاري لنطاق عمل المنظمة في مصر.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان إن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي شهد اليوم مراسم التوقيع على البرنامج الإطاري لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في مصر، وذلك بحضور المدير العام للمنظمة تشيوي دونغ يوي.

وأوضح البيان أن برنامج عمل منظمة الفاو في مصر يتماشى مع مجالات العمل ذات الأولوية لإطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة، وبما يدعم الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها التنموية.

وأكد وزير الزراعة المصري السيد القصير أن برنامج عمل الفاو في مصر خلال الفترة القادمة يتوافق مع متطلبات الدولة المصرية ذات الصلة بتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار القصير إلى أن الميزانية التقديرية للبرنامج تبلغ نحو 71 مليون دولار، موضحا أن البرنامج يتضمن تقديم الدعم الفني للأنشطة المرتبطة بقطاع الزراعة إلى جانب تقديم الدعم الفني في حالات الطوارئ مثل تفشي الأوبئة بين الحيوانات ومكافحة بعض الآفات الزراعية.

ولفت القصير  إلى أن أولويات عمل البرنامج تستهدف كذلك تحسين وحوكمة أنظمة مراقبة الأغذية والصحة النباتية، بما يتواكب مع المعايير الدولية، ووضع السياسات والتشريعات الشاملة متعددة القطاعات ذات الصلة بسلامة الأغذية.

من جهته، أكد تشيوي دونغ يوي أن التعاون بين مصر والفاو يتضمن الكثير من المجالات أهمها تحقيق الأمن الغذائي وبناء القدرات وتقديم الدعم الفني لمشروعات الزراعة والغذاء.

وتأسست منظمة الفاو عام 1945 ومقرها روما بإيطاليا، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود التعاون في مجال الأغذية والزراعة، وتلعب المنظمة دورا حيويا في تبادل السياسات الغذائية والزراعية في العالم وتحديد المعايير وجمع المعلومات والإحصاءات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البرنامج الإطاري مجلس الوزراء المصري مصر منظمة الأغذية و الزراعة الفاو فی مصر

إقرأ أيضاً:

المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلمت السلطات المكسيكية، الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولا عن التنسيق ونقل وتوزيع المواد المخدرة.
وذكر مكتب المدعي العام المكسيكي، وفقا لإذاعة (لاك) السويسرية، أن السلطات في المكسيك، سلمت "سيرجيو ميجيل فيجا ميندوزا" وهو عضو مؤثر في عصابة "سينالوا" القوية إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه تم القبض عليه في العاصمة (مكسيكو سيتي) الصيف الماضي، وكان مطلوبا من قبل محكمة فيدرالية في كولومبيا.
من جانبه، قال المدعي العام المكسيكي - في بيان - إن "ميندوزا يعتبر عضوا رفيع المستوى في منظمة إجرامية، وكان مسئولا عن التنسيق والإشراف ونقل كميات كبيرة من المخدرات لتوزيعها في الولايات المتحدة".
يذكر أن وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية، تشن حربا ضد عصابة "سينالوا" التي تعتبرها المسؤول الرئيسي عن تهريب "الفنتانيل"، وهي مادة أفيونية تسببت في وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص سنويا في الولايات المتحدة.
يشار إلى أن منظمة "سينالوا" والمعروفة أيضا باسم "جوزمان لويرا" و"اتحاد وتحالف الدم" هي منظمة دولية لتهريب المخدرات وغسل الأموال والجريمة المنظمة، وتم تأسيسها في أواخر الثمانينات.

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • جماعات الإغاثة تضغط لوقف المجاعة في السودان مع توقع وفاة 755 ألف شخص جوعا