أحيت محافظة قنا، اليوم الأحد، ذكري إنتصار أهالي قرية البارود بمركز قفط جنوب قنا، على الحملة الفرنسية، والذي إتخذ عيدًا قوميًا لمحافظة قنا يحل فى 3 مارس سنويًا. 

وضع المحافظ، واللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إكليلا من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء موقعة البارود.

وهنأ أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى موقعة البارود، التي جسدت بطولة وبسالة أهالي قنا في التصدي لأسطول الحملة الفرنسية.

 بشجاعة سجلها التاريخ بحروف من نور، بعد أن انتصر أهالي البارود عبر أسلحة تقليدية على أسطول الحملة الفرنسية المدجج بأسلحة ثقيلة ومتطورة وذلك في الثالث من مارس بعام 1799

وقال المحافظ، إن أجدادنا تمكنوا من إيقاف الغزو الفرنسي لصعيد مصر، ونجحوا في تكبيد القوات الفرنسية بخسائر فادحة، وكانت تلك الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليدًا لهذه الملحمة التاريخية

وأضاف المحافظ، أن يوم الثالث من مارس أصبح يوم للفخر والاعتزاز لأبناء قنا لما يعكسه من شموخ وشجاعة أهالي الصعيد، كما أشار إلى مصر عازمة على تحقيق تنمية شاملة طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

حضور المناسبة:

حضر الاحتفال، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، ، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد اركان حرب محمد صدقي الكومى المستشار العسكرى للمحافظة، والعقيد أركان حرب أحمد عبد الحافظ قائد قطاع قنا العسكرى، والاعلامي مصطفى بكرى عضو مجلس النواب.

 والنائب عبد الفتاح دنقل والنائب محمد كمال موسي عضوا مجلس الشيوخ والنائب أشرف أبوالفضل والنائب مصطفى محمود والنائبة سحر صدقي أعضاء مجلس النواب.

 وياسر حماد رئيس مركز ومدينة قفط، و لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وجمع غفير من أهالي مركز قفط وأهالى وشباب قرية البارو

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الحملة الفرنسية مركز قفط جنوب قنا 3 مارس

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، انخفاضًا بنسبة 4.4% في رصيد الدين الخارجي لمصر بما قيمته 7.43 مليار دولار ليصل بنهاية شهر مارس الماضي إلى 160.6 مليار دولار، مقابل 168.034 مليار أواخر ديسمبر من العام الماضي 2023.

وعلى أساس سنوي، أشارت البيانات إلى انخفاض الدين الخارجي خلال الربع الأول بنسبة 2.87% مقارنة بالربع ذاته من العام 2023 حينما سجل 165.361 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 16.1 مليار جنيه في عطاء الخميس

مقالات مشابهة

  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • يسرا في ذكري ميلاد وحيد حامد: «مصر أكبر حب بحياته.. وصعب يتكرر»
  • في ذكري ثورة 30 يونيو.. شحتة كاريكا: إحنا خدامين بلدنا.. وترابها بـ ملايين
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكري وفاة والده
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي