افتتحت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات أول قافلة تنموية شاملة لتحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى في منطقة الدويقة.

جامعة عين شمس تستضيف بطولة الكاراتيه بالجامعات المصرية أداب عين شمس تعقد ندوة عن "طه حسين والثقافة الغربية"

جاء ذلك فى إطار جهود تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى لاطلاق مجموعة من  القوافل التنموية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا بمشاركة جامعات عين شمس، القاهرة، حلوان، بنها والأزهر إلى جانب مشاركة عدد من المؤسسات المجتمعية مثل: مستشفى بهية، نادى ليونز القاهرة، تيوليب والهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

وحضر الجولة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق القافلة، والدكتورة هبة عادل وكيل كلية البنات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق القافلة والدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة والدكتورة صافيناز اليماني مدير عام المنطقة الطبية.

يشارك في تقديم خدمات القافلة كليات جامعة عين شمس: الطب وطب الأسنان و التمريض والصيدلة والبنات والآثار، بالإضافة إلى تمثيل من جامعات القاهرة وحلوان وبنها والازهر وعدد من المؤسسات المجتمعية.

تفاصيل قافلة تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى

وأشادت نائب رئيس جامعة عين شمس بجهود الدولة الملموسة فى رفع كفاءة البنية التحتية لمنطقة الدويقة الجديدة وتطويرها وتجميلها لتظهر بصورة حضارية مشرفة.

وتضمنت فاعليات القافلة تقديم  خدمات طبية فى مختلف التخصصات منها: أطفال ورمد وجلدية وعظام وباطنة وأنف وأذن وأسنان" إلى جانب خدمات طب الأسرة لقياس الضغط والسكر والتوعية بالصحة العامة والإنجابية، كما تقدم صيدلية القافلة خدماتها بالمجان.

 

وعلى الجانب التثقيفى والتوعوى والتنموى تقدم القافلة عددا من الندوات التوعوية للأهالى حول التغذية السليمة والوقاية من الأمراض وخاصة فى شهر رمضان المبارك والنظافة الشخصية والحماية من الأمراض والعادات الصحية للوقاية من الأمراض وتقديم ورش تدريبية تعليمية للأهالي مثل صناعة الصابون.

ويقوم مركز تعليم الكبار بالجامعة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بعقد اختبارات فورية للمتحررين  من الأمية.

 

وعن الدعم المجتمعى تقدم القافلة أغطية وبطاطين ومواد غذائية للأسر الأكثر إحتياجاً وتشارك حملة احدى شركات معجون الأسنان بالتوعية حول أهمية العناية بنظافة الأسنان وتوزيع عينات مجانية.

 

وشارك فريق من جامعة القاهرة  بتقديم حملات دعم نفسي وإعادة تأهيل الذات وتوعية وتثقيف دينى ومهنى وورشة عمل بعنوان اتحضر للأخضر لزراعة نباتات الزينة ونباتات الظل والنباتات العشبية بالمنزل.

كما شارك فريق من جامعة حلوان من كلية الفنون الجميلة  بتقديم ورش فنية وفريق من كلية التربية الرياضية بنات بعمل أنشطة رياضية لأطفال المدارس وتقديم توعية للفتيات قبل سن الزواج 

وشارك فريق من كلية التمريض بقياس الضغط والسكر.

 

وشارك فريق طبى من جامعة بنها فى تخصصات " رمد - باطنة - عظام - جلدية - أطفال.

 

ويقدم أعضاء من نادى ليونز القاهرة توعية بيئية حول التنمية المستدامة وأهميتها وارتباطها بتدوير المخلفات.

كما قدم فريق من مستشفى بهية توعية بأهمية الكشف المبكر وكيفية الفحص الذاتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة القاهرة الكبرى إقليم القاهرة الكبرى جامعات جامعات إقليم القاهرة الكبرى جامعة عين شمس جامعات إقلیم القاهرة جامعة عین شمس فریق من

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الالكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها بتقديم حالة الطقس بمحافظة البحيرة، وذلك طبقا للتوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة درجة حرارة 37 درجه مئوية وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومعتدلا ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة البحيرة، الكبرى 37 درجة، والصغرى 22 درجة.

 

حالة الطقس في أنحاء البلاد

 

ونوهت الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


 

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خاصة على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، ونصحت بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة وتفاقم الأمر لمن هم في المراحل المتأخرة من تلك الأمراض والتي قد تهدد حياتهم.


 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".

الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق