أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة وافقت على صرف 307 ملايين جنيه لتمويل المشروع القومي للبتلو، موضحا أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين من الغذاء، ومشروع البتلو يلبي احتياجات المواطنين من مصادر البروتين من أصل حيواني.

اعرف البتلو بكام؟.. انخفاض أسعار اللحوم اليوم في الأسواق الزراعة: مشروع إحياء البتلو وفر 50 ألف فرصة عمل (فيديو)

وأضاف “القرش”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أن مصر بذلت جهدا كبيرا فيما يخص الإنتاج الحيواني، موضحا أن مشروع البتلو يهدف إلى زيادة أعداد الرؤوس المملوكة لدى المزارعين، بهدف ضمان مضاعفة الإنتاج بشكل كبير.

وتابع  المتحدث باسم وزارة الزراعة،  أن هذا المشروع في عام 2011 كان لا يتجاوز ميزانيته 100 مليون جنيه، بخلاف هذا العام الذي يصل ميزانيته إلى 8 مليار جنيه، ما أدى إلى زيادة أعداد الرؤوس بأكثر من 500 ألف رأس، موضحا أن هذا المشروع يوفر أيضا التغذية الخاصة برؤوس الماشية، ما يضمن زيادة النمو بشكل كبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الزراعة المزارعين المشروع القومي اسعار اللحوم اليوم الإنتاج الحيواني المتحدث باسم وزارة الزراعة احتياجات المواطنين إحياء البتلو الدكتور محمد القرش رؤوس الماشية انخفاض أسعار اللحوم المشروع القومي للبتلو مصادر البروتين محمد القرش فضائية إكسترا نيوز مشروع إحياء البتلو تلبية احتياجات المواطنين محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومدیریات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضایا "الاتجار" فى العملات الأجنبیة المختلفة بقیمة مالیة قرابة (5 ملايين جنیه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونیة.

وذلك استمراراً للضربات الأمنیة لجرائم الإتجار غیر المشروع بالنقد الأجنبى، والمضاربة بأسعار العملات، عن طریق إخفائھا عن التداول والإتجار بھا خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعیات سلبیة على الاقتصاد القومى للبلاد.

 







مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه