بغداد اليوم -  بغداد

نفت عضو مجلس النواب عن الاطار التنسيقي انتصار المالكي، اليوم السبت (3 آذار 2024)، ان يستمر محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان الى نهاية الدورة الانتخابية، مشيرة الى انه سيتم انتخاب رئيس جديد للبرلمان في الايام المقبلة.

وقالت المالكي لـ"بغداد اليوم"، ان "شعلان الكريم لازال يحظى بفرصة رئاسة المجلس وان تحالف تقدم لم يقدم بديلا عنه وان الاسماء المطروحة الاخرى عديدة وان الاطار يطمح بشخصية وطنية تستطيع المضي بتشريع القوانين التي تخدم المواطنين".

واضافت ان "تحالف تقدم والذي كان رئيس البرلمان منه وقدم النائب شعلان الكريم ليكون البديل للحلبوسي الذي اقصي من منصبه بقرار المحكمة الاتحادية والبتالي فان المرشح لتقدم لازال نفسه، فيما طرحت اسماء اخرى من بعض الكتل والايام القليلة المقبلة كفيلة بحسم المنصب".

وردت المحكمة الاتحادية العليا طلب الغاء ترشيح شعلان الكريم لرئاسة المجلس لعدم الاختصاص، فيما اجلت دعوى النظر بالغاء جلسة انتخاب رئيس البرلمان الجولة الاولى الى 1 نيسان المقبل.

وفي حال حكمت المحكمة بشرعية هذه الجلسة، فهذا يعني انه لايجوز فتح باب الترشيح مجددًا، وسيتم المضي بالجولة الثانية بين شعلان الكريم وسالم العيساوي، ومن يحصل على اغلبية الاصوات سيكون رئيسا للبرلمان.

وانقضى اكثر من نصف عمر البرلمان للدورة الخامسة الحالية، فيما من المؤمل ان تنتهي الدورة في اكتوبر من العام المقبل 2025.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: شعلان الکریم

إقرأ أيضاً:

غريزمان يكمل مباراته الـ500

أكمل مهاجم أتلتيكو مدريد المخضرم، أنطوان غريزمان، مباراته رقم 500 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، خلال مواجهة "الديربي" أمام ريال مدريد التي أقيمت الأحد على إستاد المتروبوليتانو والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومنذ بداية مشواره في "الليغا" مع ريال سوسييداد في 29 أغسطس (آب) 2010 أمام فياريال والتي انتهت بفوز فريقه السابق بهدف نظيف، نجح غريزمان في تسجيل 194 هدفاً وصناعة 81 هدفاً بقميص النادي الباسكي وكذلك بقميص برشلونة ثم أتلتيكو مدريد.
وفي تلك المباراة التي كانت في أولى جولات موسم 2010-11 وتحت قيادة المدرب التشيلي مارتين لاسارتي، نزل غريزمان لأرض الملعب في الدقيقة 62 في ملعب أنويتا، ليستهل مشواره الطويل في "الليغا"، وسجل هدفه الأول في 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2010 أمام ديبورتيفو لا كورونيا.
ولعب غريزمان 141 مباراة بقميص ريال سوسييداد، ليسجل معه 41 هدفاً ويصنع 10 أهداف بين عامي 2010 و2014 ليحقق معه 54 انتصاراً و35 تعادلاً و52 هزيمة.
كما لعب الدولي الفرنسي 74 مباراة بقميص برشلونة بين عامي 2019 و2021، مسجلاً 22 هدفاً وصانعاً 11 هدفاً، ليحقق 47 انتصاراً و15 تعادلاً و12 هزيمة.
بينما لعب 285 مباراة مع أتلتيكو مدريد على مرحلتين (2014-2019، ومنذ 2021 حتى الآن).
ومع "الروخيبلانكوس" نجح في تسجيل 131 هدفاً وصناعة 60 هدفا، وساهم معه في الفوز بـ176 مباراة و60 تعادلاً، بينما خسر معه 49 مواجهة.
ويعد جريزمان (صاحب الـ33 عاماً) اللاعب رقم 14 في تاريخ المسابقة الذي يصل لهذا الرقم من المباريات، علماً بأن الثنائي خواكين سانشيز وأندوني زوبيزاريتا هما من يتصدران هذه الإحصائية بواقع 622 مباراة.
وفي اللاعبين الحاليين، يعد خيسوس نافاس لاعب إشبيلية هو الأكثر خوضاً للمباريات بواقع 507 مباريات.
وتبرز في تلك القائمة أسماء بحجم راؤول غونزاليس (550) وراؤول غارثيا (609) ومانولو سانشيز (523) وسرجيو راموس (536) وإيكر كاسياس (510) وليونيل ميسي (520) وتشافي هرنانديز (505).

مقالات مشابهة

  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • غريزمان يكمل مباراته الـ500
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • عاجل - هل ستدخل طهران في حرب ضد إسرائيل؟.. الجيش الإيراني يحسم الجدل
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • عاجل.. جهاد جريشة يحسم الجدل بشأن وجود ركلة جزاء على الشناوي لـ الزمالك
  • عاجل.. الزمالك يحسم صفقة جديدة بعد الفوز بالسوبر الأفريقي.. الإعلان خلال ساعات
  • عاجل.. كاف يحسم جدل خوض الزمالك مباراة أمام ريال مدريد بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • عاجل| جهاد جريشة يحسم الجدل.. هل استحق الزمالك ركلة جزاء أمام الأهلي؟
  • عاجل ـ هل انتهى عهد حسن نصرالله؟ غموض حول مصيره بعد قصف مقر حزب الله الرئيسي