ليبيا – علق عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني على تعيين “ستيفاني خوري” نائبة للمبعوث الأممي عبد الله باتيلي، معتبراً أنها مراوغة اميركية وتحايل على المجتمع الدولي تفاديا للفيتو الروسي والصيني فيما لو حاولت اميركا تعيين رئيس للبعثة من مواطن اميركي.

الشيباني أشار في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أنها قامت بتعيين ستيفاني خوري نائب عبدالله باتيلي ليقدم استقالته بعد فترة وتتولى ستيفاني خوري رئاسة البعثة تكراراً لسيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز.

ولفت إلى أنه قريبًا يبدأ التهافت والتودد والتزلف لستيفاني خوري حتى ترضى عنهم وتختارهم في لجان الحوار ويبدأ تدوير المشهد دون الحل.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الصين تطالب إسرائيل بوقف عقابها الجماعي ضد أهل غزة

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونج، المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة للحيلولة دون وقوع كارثة أكبر في منطقة الشرق الأوسط، قائلا:"إن الصين تدعو جميع الأطراف لضبط النفس والتوقف عن أي إجراءات من شأنها تصعيد التوترات بالمنطقة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الصين أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الأربعاء.

وأضاف فو تسونج: "أن الصين تحث إسرائيل على الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة ووقف العقاب الجماعي لأهل غزة"، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حماية العاملين في المجال الإنساني وتيسير إيصال المساعدات بأمان بموجب القانون الإنساني الدولي.

ولفت مندوب الصين لدى الأمم المتحدة إلى استمرار العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل رغم قرارات مجلس الأمن، منها القراران 2728 و 2735 الداعيان إلى وقف فوري للأعمال القتالية.. مشددا على ضرورة إعادة إطلاق عملية تنفيذ حل الدولتين في وقت مبكر وتحقيق السلام والأمن الدائمين في الشرق الأوسط في وقت مبكر.

وطالب فو تسونج، المجتمع الدولي بضرورة التعاون من أجل تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.. معربا عن قلق الصين البالغ بشأن تصعيد إقليمي محتمل.. مرددا تحذيرات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشأن الوضع المحفوف بالمخاطر الذي قد يمتد إلى ما وراء غزة.

اقرأ أيضاً«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

«القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة

عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف القمع في اليمن
  • الصين تطالب إسرائيل بوقف عقابها الجماعي ضد أهل غزة
  • منظمة أممية تطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على الحوثيين لوقف الممارسات القمعية ضد المجتمع المدني
  • المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى
  • لافروف: ما نشهده في غزة حاليا كارثة حقيقية
  • وزير الخارجية الروسي: على المجتمع الدولي وقف امتداد الصراع الإسرائيلي إلى لبنان
  • فقاعات يوآف غالانت الإنسانية هل هي إنسانية؟
  • توقعات اميركية بعودة هوكشتاين لانجاز ترتيبات اعادة الهدوء على الحدود
  • اليونان تعلن وقوفها بجانب قبرص في مواجهة حزب الله
  • اليونيسيف: الوضع الكارثي في غزة يعكس فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب